الاخبار العاجلةمحليات

الزيادي: سائرون تدعم رئيس الجمهورية في اختيار شخصية مستقلة لرئاسة الوزراء

اكد عضو تحالف سائرون النائب بدر الزيادي، اليوم السبت، ان تحالفه يدعم رئيس الجمهورية في اختيار شخصية مستقلة لرئاسة الوزراء.
وذكر الزيادي في بيان تلقته الرشيد، ان اصرار تحالف البناء على ترشيح شخصية متحزبه لايعطي للشارع هدوءاً وكان تصرف رئيس الجمهورية برهم صالح بعدم تكليف مرشح البناء حكيماً لأنه يريد الحفاظ على الامن والسلم المدني في العراق بدل جر العراق الى فوضى.

واضاف، لم يتم حسم الكتلة الاكبر منذ عام ٢٠١٨ وتم الذهاب في حينها الى التوافق لاختيار رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي واليوم لانريد العودة الى موضوع الكتلة الاكبر ونشغل الشارع بهذا الموضوع بل التصرف بحكمة لكون الشارع اليوم منتفض ويريد اصلاح ولم تقدم لهم الاحزاب اي شي.

واكد الزيادي، ان رئيس الوزراء القادم هو لفترة محدده من اجل الإعداد للانتخابات المبكره ولكن لم يجري الحديث على ان يكون رئيس الوزراء لثلاث سنوات قادمة لكي تصر البناء على تقديم مرشح حزبي.
وتابع، اذا كنا نريد تهدئة الشارع على تحالف البناء ان تعطي الحرية لرئيس الجمهورية لاختيار شخصية مستقلة ولكن الاصرار على اختيار شخص متحزب يجب الابتعاد عنه وسائرون خولت رئيس الجمهورية بان الشعب هو الكتلة الاكبر وعليه ان يختار الشخصية المستقلة لمنصب رئيس الوزراء.

وأوضح الزيادي، ان الساعات القادمة ستشهد تهدئه من قبل الكتل السياسية لتدارك الوضع من الانزلاق ومحاولة لملمة الوضع من قبل جميع الأطراف لتهدئة الشارع وينتهي هذا المشهد الشائك وفق ماتريده المرجعية والمتظاهرين.

تعليقك