التقى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي، وزير الإعلام في جمهورية مصر العربية ضياء رشوان وبحث معه العلاقات الثقافية والإعلامية وضرورة تعزيزها بين البلدين الشقيقين.
وذكر بيان تلقته الرشيد، أن”الجانبين تناولا الاستعدادات الجارية لانعقاد الدورة الخامسة عشرة للمؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب لاختيار قيادة جديدة للاتحاد والأمانة العامة ورسم السياسات الاستراتيجية للعمل الإعلامي في الدول العربية”.
وعبر وزير الإعلام المصري، عن”تقديره واعتزازه بالعلاقات الأخوية بين مصر والعراق”، معتبراً إياها”نقطة التقاء عربي في المجالات كافة ومنها المجال الإعلامي والثقافي”.
وأشاد، بـ”العمل الناجح الذي يقوم به اتحاد الصحفيين العرب ورئيسه خلال السنوات الأخيرة”، مؤكداً”دعمه القوي لطلب العراق استضافة المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد”.
وعبر اللامي، عن”شكره وتقديره لمواقف جمهورية مصر العربية واحتضانها لمقر الاتحاد العام للصحفيين العرب”.
وحضر اللقاء خالد ميري الأمين العام للاتحاد وعبد الوهاب زغيلات رئيس لجنة الحريات.


