اكد رئيس مجلس الوزراء علي الزيدي، اليوم الاربعاء، تحول العلاقة مع الولايات المتحدة من عسكرية إلى شراكة اقتصادية، فيما اشار الى بدأ تسليم معظم الفصائل سلاحها للدولة.
وقال الزيدي في تصريحات صحفية، أنه “بعد انسحاب كل القوات الأميركية لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لأيمقاومة في العراق”، مشيرًا الى ان “معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة”.
واضاف، أن “العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية”، مؤكدًا إن “محاربة الفساد على رأس أولويات حكومته”.
وتابع: “نريد من “أوبك” زيادة إنتاجنا النفطي بما يتناسب وقدرات العراق النفطية وعدد سكانه”.


