قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • محليات
    • سياسة
    • أمن
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • منوعات
    • رياضة
    • علوم وتكنولوجيا
    • صحة
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
  • البرامج
  • المزيد
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • اعلن معنا
    • التطبيقات
    • الترددات
  • مباشر
    • شاهد
    • استمع
قراءة: دراسة: الوجبات السريعة تدمر ذاكرة المراهقين
شارك
الاشعارات المزيد
Font Resizerأأ
قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
Font Resizerأأ
  • اخر الاخبار
  • البرامج
  • البث المباشر
  • راديو الرشيد FM
  • التطبيق
البحث
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • أمن
    • سياسة
    • محليات
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • البرامج
  • رياضة
  • منوعات
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
    • علوم وتكنولوجيا
تابعنا
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا
© جميع الحقوق محفوظة لقناة الرشيد الفضائية
أخبار منوعة

دراسة: الوجبات السريعة تدمر ذاكرة المراهقين

قبل سنتين 47 مشاهدات
شارك
دراسة: الوجبات السريعة تدمر ذاكرة المراهقين
دراسة: الوجبات السريعة تدمر ذاكرة المراهقين

متابعة – الرشيد

كشفت دراسة جديدة أن المراهقين الذين يتبعون نظاما غذائيا حافلا بالوجبات السريعة، يتسببون في "أضرار طويلة الأمد لأدمغتهم".

وتشير الدراسة إلى أن المراهقين الذين يتناولون وجبات غذائية غنية بالسكريات يدمرون ذاكرتهم، وتظهر تلك التأثيرات بشكل واضح في مرحلة البلوغ.

وتعتمد الدراسة، التي ستنشر في عدد شهر مايو/ أيار المقبل، في مجلة "الدماغ والسلوك والمناعة"، على أدلة سابقة تربط بين سوء التغذية ومرض "ألزهايمر".

ويميل الأشخاص الذين يعانون من "ألزهايمر" إلى أن تكون لديهم مستويات أقل من جزيء الإشارة في الدماغ، المسمى "أستيل كولين"، وهو ضروري للذاكرة والتعلم والانتباه والإثارة وحركة العضلات اللاإرادية.

اقرأ ايضا

من مزحة إلكترونية إلى الشارع.. "حزب الصرصور" يختبر قوته السياسية في الهند
من مزحة إلكترونية إلى الشارع.. “حزب الصرصور” يختبر قوته السياسية في الهند
مصادفة فلكية نادرة.. تعامد الشمس على الكعبة يوم عرفة لأول مرة منذ 33 عاما
“الأوج” يقترب.. الأرض تصل أبعد مسافة عن الشمس في 6 تموز المقبل
انطلاق الموسم الثاني من برامج جعفر توك: الابتكار والحوار في زمن الانقسام والاختلاف

ولمعرفة ما إذا كان النظام الغذائي المشبع بالدهون من شأنه أن يسبب ذات الضرر لدى الشباب، بينما لا تزال أدمغتهم في طور النمو، قام فريق الدراسة بتتبع مستويات "الأسيتيل كولين" لدى الفئران، التي تتبع أنظمة غذائية مختلفة وأخضعوها لاختبار الذاكرة.

ويتضمن اختبار الذاكرة المستخدم مع الفئران، السماح لها باستكشاف مساحة جديدة، ثم إعادتها بعد أيام مع كائن جديد يضاف إلى المنطقة.

وأظهرت الفئران التي اتبعت نظاما غذائيا للوجبات السريعة، علامات على عدم قدرتها على تذكر أي شيء رأته سابقا وأين شاهدته، في حين أظهرت الفئران التي اتبعت نظاما غذائيا صحيا أن المنطقة مألوفة.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة، الدكتورة آنا هايز، من جامعة جنوب كاليفورنيا، إن "إشارات "الأسيتيل كولين" لدى الفئران هي آلية لمساعدتهم على تشفير تلك الأحداث وتذكرها، على غرار "الذاكرة العرضية" لدى البشر، التي تسمح لنا بتذكر أحداث من ماضينا".

وتابعت: "يبدو أن هذه الإشارة لا تحدث في الحيوانات التي نشأت وهي تتناول النظام الغذائي الدهني والسكري".

وخلص معدو الدراسة، إلى أن الوجبات السريعة ضارة بشكل خاص بالمراهقين، لأنهم لا يزالون في طور النمو، ما يجعل من الصعب عكس تلك التأثيرات عليهم.

الوسومالوجبات السريعة

قد يهمك أيضا

عربي ودولي
هيئة الطيران المدني الإيرانية: رفع القيود عن الرحلات الجوية
قبل 5 دقائق 3 مشاهدات
الصحة اللبنانية: 3637 شهيدا و11188 جريحا في القصف الإسرائيلي منذ اذار الماضي
عربي ودولي
الصحة اللبنانية: 3637 شهيدا و11188 جريحا في القصف الإسرائيلي منذ اذار الماضي
قبل 8 دقائق 4 مشاهدات
الزيدي: مبادرة السيد الصدر خطوة مهمة باتجاه تعزيز الاستقرار الداخلي وتكريس مبدأ حصر السلاح
سياسة
الزيدي: هناك مبالغة في الكلف التخمينية للمشاريع وقد تصل إلى حد السرقة
قبل 44 دقيقة 9 مشاهدات
الزيدي يهنئ رئيسة الوزراء الدنماركية بمناسبة إعادة انتخابها
سياسة
الزيدي يؤكد المضي في مكافحة الفساد وحصر السلاح بيد الدولة
قبل 47 دقيقة 8 مشاهدات
‏وزير الدفاع الإسرائيلي: أي هجوم على بلدات الشمال سيؤدي لاستهداف الضاحية الجنوبية لبيروت
عربي ودولي
‏وزير الدفاع الإسرائيلي: أي هجوم على بلدات الشمال سيؤدي لاستهداف الضاحية الجنوبية لبيروت
قبل ساعة واحدة 9 مشاهدات

شاهد المزيد..

شركة اسلحة روسية تطور سترة عسكرية مدرعة بمساحة حماية واسعة

شركة اسلحة روسية تطور سترة عسكرية مدرعة بمساحة حماية واسعة

قبل شهرين
شرطة دبي تضبط متسولاً يمتلك 3 سيارات فارهة وثروة مالية

شرطة دبي تضبط متسولاً يمتلك 3 سيارات فارهة وثروة مالية

قبل 3 أشهر
المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي تهاجم مسلسلاً مصريًا تناول حرب غزة

المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي تهاجم مسلسلاً مصريًا تناول حرب غزة

قبل 3 أشهر
احصائية دولية: بغداد الثانية بين العواصم العربية الأكثر كثافة بالسكان لعام 2026

احصائية دولية: بغداد الثانية بين العواصم العربية الأكثر كثافة بالسكان لعام 2026

قبل 4 أشهر
اختبار ناجح لصاروخ سيحمل رواد فضاء لمدار القمر لأول مرة منذ 50 عاماً

اختبار ناجح لصاروخ سيحمل رواد فضاء لمدار القمر لأول مرة منذ 50 عاماً

قبل 4 أشهر
ترامب

بعد تصريح أوباما.. ترامب يأمر بنشر “ملفات الكائنات الفضائية”

قبل 4 أشهر
المزيد

معك اينما تكون..

ابقى على تواصل معنا عبر منصاتنا على التواصل الاجتماعي وتطبيق الرشيد على الهواتف الذكية.

alrasheed tv google store alrasheed tv Apple Store

العراق

  • محليات
  • سياسة
  • أمن
  • أقتصاد

العالم

  • عربي ودولي
  • أقتصاد
  • سياسة
  • الاخيرة

منوعات

  • رياضة
  • علوم وتكنولوجيا
  • أخبار منوعة
  • ثقافة وفن

الوصول السريع

  • تردد قناة الرشيد
  • تطبيق قناة الرشيد
  • قناة الرشيد مباشر
  • راديو الرشيد مباشر
Made By IQ Hosting
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا