أمن

الشرطة الاتحادية تصدر توضيحاً بشأن اقتحام مسلحين بعجلات تابعة لها احد المطاعم في منطقة الكرادة

اصدرت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الخميس، توضيحاً بشأن اقتحام مسلحين بعجلات تابعة لها احد المطاعم في منطقة الكرادة وسط بغداد.

وقالت القيادة، في بيان تلقته الرشيد، “تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تحت عنوان ( قيام مجموعة مسلحة وبعجلات تابعة للشرطة الاتحادية وبإمرة ضابط بأقتحام احد المطاعم في منطقة الكرادة وسرقة ممتلكاته من مبالغ مالية بعد كسر ابوابه في ساعات متاخرة من ليلة أمس)”.

واضافت، “تنفي قيادة قوات الشرطة الاتحادية نفياً قاطعاً ما جاء من عنوان لهذا الفديو، وتوضح ماحدث تفصيليا موثقة لهذا الحادث بالكتب والمواقف الرسمية، حيث انه ( بالساعة العاشرة مساء يوم 7-4-2021 واثناء تطبيق خطة حظر التجوال حسب تعليمات خلية الازمة وخلال تدقيق الالتزام من قبل اصحاب المقاهي، تم ملاحظة مقهى ما يسمى ” جكور ” في منطقة الكرادة داخل قرب محطة وقود ابو اقلام ببغداد مخالف لتعليمات الحظر وسماع اصوات من الشارع الرئيسي حيث تم اخبار القوة الماسكة من قبل المواطنين بوجود اشخاص داخل المقهى”.

وتابعت، انه “بعد التوجه اليه لوحظ غلق الباب الرئيسي، وتم التوجه الى الباب الخلفي وملاحظة غلق السياج الخارجي، جرى فتح باب السياج الخارجي والدخول الى المقهى، وقد تم ملاحظة 5 اشخاص مخالفين لحظر التجوال بداخله، وقد القي القبض عليهم وتسليمهم الى مركز شرطة المسبح بموجب وصل استلام اصولي”.

ودعت القيادة، جميع المدونين ومواقع التواصل الاجتماعي الى “ضرورة توخي الدقة في نقل المعلومات وعدم تداول اي معلومات لم تصدر عن الجهات المختصة في وزارة الداخلية”.

تعليقك