محليات

النزاهة تضبط أمين مخزن ومحامية بتهمتي الاختلاس والرشوة في النجف وبابل

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، ضبط أمين مخزن تابع للشركة العامة للتجهيزات الزراعيَّة في محافظة النجف الأشرف؛ بتهمة الاختلاس.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقته الرشيد، ان فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف، تمكن من ضبط أمين مخزن الرضويَّة التابع للشركة العامة للتجهيزات الزراعيَّة في المحافظة؛ لقيامه باختلاس كمياتٍ كبيرةٍ من مادة (كسبة فول الصويا)”.

واوضحت، أن “العمليَّة نفذت؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (٣١٥) من قانون العقوبات، وذلك بعد الرصد الميدانيّ للفريق وبعد ورود إخبار للمكتب عبر صندوق الشكاوى، منوهةً بأن التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق قادت إلى إثبات وجود نقص في مادة (كسبة فول الصويا) في مخزن الرضويَّة التابع لفرع الشركة في المحافظة تبلغ كميتها (٩٤) طناً، مشيرة إلى ضبط أصل الاوليات التي تثبت ذلك”.

وتابعت، انه “في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، تمكَّن فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في بابل من ضبط محاميةٍ تقوم بالتلاعب في التقارير الطبيَّة الصادرة عن اللجان الطبيَّة في المحافظة مقابل استحصال مبالغ ماليَّةٍ”. 

واشارت الدائرة، الى “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليّين بالعمليَّتين، ليتم عرضهما رفقة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على السادة قضاة التحقيق المختصين؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقهما”.

تعليقك