الاخبار العاجلةمحليات

بارزاني: عدم إرسال المستحقات المالية من قبل الحكومة الاتحادية حال دون توزيع الرواتب

عقد برلمان اقليم كردستان، يوم الاثنين، جلسته بحضور رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني ونائب رئيس الحكومة قوباد طالباني ووزير المالية اوات شيخ جناب.

وقال بارزاني، في كلمته امام البرلمان، "تعذر توزيع رواتب الموظفين لشهرين منذ تسلم الحكومة بسبب عدم إرسال المستحقات المالية من قبل الحكومة الاتحادية وانخفاض الإيرادات المحلية".

وأضاف، "في مجال الاصلاح، وكما تعلمون ان الاصلاح احد مهام حكومتنا وهي عملية مستمرة؛ والاصلاح على قسمين مالي واداري"، مردفاً "سنقوم بالاصلاح في مجال الضرائب وسنتخذ كآفة الاجراءات لعدم التهرب من الضرائب، وايضا فرض الضرائب على شركات الاتصالات والمشاريع الاستثمارية".

واوضح بارزاني، انه "فيما يخص الجمارك والمعابر الحدودية، فان احدى مشاكل المعابر التهريب، وبهذا الصدد اتخذنا قرارا باعادة النظر في القرارات المتعلقة بالجمارك"، مبيناً انه "وكمرحلة اولى قمنا باعادة النظر في المستحقات المالية للخدمات التي تقدم في المجمعات السكنية وقمنا بخفض الاسعار لتكون في قدرة الجميع".

وتابع رئيس حكومة كردستان، "‏لحد الان قامت هيئة الاستثمار بالغاء 30 مشروعا من الذين حصلوا على قطع اراضي ولم يبدأوا بها وشكلنا لجنة للتحقيق ووقف التهريب"، منوها على انه"خلال عام 2019 كانت نسبة 47‎%‎ من واردات النفط للشركات العاملة في هذا القطاع، كما قمنا بخفض 15‎%‎ على سلف الزواج والعقارات".

وأعلنت حكومة إقليم كردستان، في وقت سابق الاثنين، أن رئيس الحكومة مسرور بارزاني يقدم اليوم تقريراً عن عمل حكومته لبرلمان الاقليم خلال عام، مشيرةً الى أن مسار المباحثات بين أربيل وبغداد سيكون أحد محاور التقرير.

تعليقك