الاخبار العاجلةمحليات

العمليات المشتركة: قوات التحالف موجودة بموافقة الحكومة العراقية ومهمتها تدريب قواتنا ومحاربة داعش

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، ان قوات التحالف الدولي موجودة بموافقة الحكومة العراقية ومهمتها تدريب القوات الامنية ومحاربة تنظيم داعش.
وقالت القيادة في بيان تلقته الرشيد، أن “معسكر التاجي تعرض مساء أمس الأربعاء، إلى هجوم بصواريخ كاتيوشا استهدف مناطق تواجد قوات التحالف، مما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وعدد آخر من الجرحى من أفراد قوات التحالف”.
وأضافت، أن “الهجوم يعد تحدياً أمنياً خطيراً جدًا وعملًا عدائيًا”، لافتةً، إلى أن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بفتح تحقيق فوري لمعرفة الجهات التي أقدمت على هذا العمل العدائي والخطير وملاحقتها وإلقاء القبض عليها وتقديمها للقضاء مهما كانت الجهة”.

ودعت القيادة، المواطنين إلى الإدلاء بأي معلومات عن مقترفي هذا العمل، مؤكدةً، أنها “اتخذت إجراءات حازمة وستتصدى بقوة لأي استهداف يطال المعسكرات والقواعد العسكرية”، موضحةً، أن “قوات التحالف موجودة بموافقة الحكومة العراقية ومهمتها تدريب القوات العراقية ومحاربة داعش وليس أي طرف أخر”.
واشارت العمليات المشتركة، إلى أن “قوات التحالف قد أبلغت رسمياً بقرار الانسحاب الذي اتخذته الحكومة ومجلس النواب العراقي وأن مباحثات جادة تجري في هذا المجال”، مؤكدةً، أن “مثل هذه الأعمال تعرقل هذه الجهود وتعقد الأوضاع في العراق”.

تعليقك