قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • محليات
    • سياسة
    • أمن
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • منوعات
    • رياضة
    • علوم وتكنولوجيا
    • صحة
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
  • البرامج
  • المزيد
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • اعلن معنا
    • التطبيقات
    • الترددات
  • مباشر
    • شاهد
    • استمع
قراءة: السوداني: جهاز المخابرات أدى أدواراً مهمة في كشف وتفكيك المجاميع الإرهابية
شارك
الاشعارات المزيد
Font Resizerأأ
قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
Font Resizerأأ
  • اخر الاخبار
  • البرامج
  • البث المباشر
  • راديو الرشيد FM
  • التطبيق
البحث
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • أمن
    • سياسة
    • محليات
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • البرامج
  • رياضة
  • منوعات
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
    • علوم وتكنولوجيا
تابعنا
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا
© جميع الحقوق محفوظة لقناة الرشيد الفضائية
سياسة

السوداني: جهاز المخابرات أدى أدواراً مهمة في كشف وتفكيك المجاميع الإرهابية

قبل سنتين 14 مشاهدات
شارك
السوداني: جهاز المخابرات يؤدي اليوم عمليات مهمة ضد شبكات المخدرات العابرة للحدود
السوداني: جهاز المخابرات يؤدي اليوم عمليات مهمة ضد شبكات المخدرات العابرة للحدود

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن جهاز المخابرات أدى أدواراً مهمة بتفكيك المجاميع الإرهابية وحقق نجاحات باهرة، فيما أشار الى أن الحكومة حرصت على تطوير أداء جميع أجهزتنا الأمنية والارتقاء بعملها.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته الرشيد أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة إلى مقرّ جهاز المخابرات الوطني، بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه”.

وأضاف البيان، أن “السوداني حضر احتفاليةً أُقيمت في مقرّ الجهاز بهذه المناسبة، أشاد فيها بالجهود المتميزة التي تُبذل من قبل قيادات وإدارات ومنتسبي الجهاز، على طريق تحقيق المهام والواجبات المناطة بهم، والاضطلاع بدور محوري كبير في حفظ أمن العراق، ودرء الأخطار والتهديدات بصورة استباقية ومهنية مشرفة”.

وأشار إلى، أن “رئيس مجلس الوزراء، أشرف خلال الاحتفالية، على تكريم عدد من عوائل شهداء الجهاز، من الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل العراق، أثناء تنفيذ الواجب المقدس”.

وقال رئيس مجلس الوزراء، في كلمة له، خلال الاحتفالية: إن “جهاز المخابرات الوطني نشأ ووُلد في ظل ظروف صعبة، وجاء بعد معاناة وخوف من هذا المسمَّى الأمني، الذي أساء النظام الدكتاتوري المباد لقيمته الوطنية، ودوره في حماية الأمن القومي للعراق، وهو ما فعله مع جميع أجهزة الدولة، إذ جعله جهازاً لتصفية وقتل المعارضين والمجاهدين، الذين رفضوا تسلط النظام وترهيبه للشعب”.

اقرأ ايضا

وزير الخارجية الإيراني: سوف ننسق آلية لتشييع الشهيد علي خامنئي في العتبات المقدسة بالعراق
وزير الخارجية الإيراني: مصرون على التعامل مع العراق في المجالات كافة
وزير الخارجية: العراق مستعد لاستضافة ممثلي دول الخليج لبحث أمن المنطقة وإنهاء الحرب أولوية للجميع
وزير الخارجية: للعراق علاقات ممتازة مع الجانب الأمريكي والجارة إيران

وعبر عن فخره، بـ”تأسيس جهاز للمخابرات بعد سقوط الدكتاتورية، يدافع عن العراق، ويواجه الأخطار، ويحفظ نظامنا السياسي، ويعمل وفق القانون والدستور”.

ولفت إلى، أن “جهاز المخابرات أدى أدواراً مهمة في كشف وتفكيك المجاميع الإرهابية، وتتبع مساراتها، واختراق تشكيلاتها، حيث حقق الجهاز، من خلال عملياته الكثيرة، نجاحات باهرة منحته أفضلية على الكثير من الأجهزة العالمية”.

وأوضح، أن “الجهاز تمكن من استهداف عدد من قيادات داعش الإرهابية، وكان من أهمهم (أبو بكر البغدادي، وخليفته المفترض عبد الله قرداش، كما يؤدي الجهاز اليوم عمليات مهمة ضد شبكات المخدرات العابرة للحدود”.

وأشار إلى، أن “جهاز المخابرات قدم العشرات من الشهداء خلال مواجهة الإرهاب في الواجبات الاستخبارية التي كُلفوا بها، وجُرح العديد منهم، وهذا يؤكد أنه لا يختلف في تضحياته عن الأجهزة الأخرى”.

ونوه، بأن “جهاز المخابرات جهاز ميداني خاض العديد من المخاطر التي جعلته يقدم خيرة ضباطه ومنتسبيه للدفاع عن الوطن”.

ومضى بالقول: ” واجبنا الذي لن نتخلى عنه هو رعاية وكفالة أسر شهداء وجرحى هذا الجهاز الأصيل”.

وأكد، أن “الحكومة وضعت على رأس أولوياتها رعاية عوائل شهداء أجهزتنا الأمنية، بمختلف صنوفها، إكراماً لتضحياتهم، وإنصافاً لهم”.

واستدرك بالقول: إن “الحكومة حرصت على تطوير أداء جميع أجهزتنا الأمنية، والارتقاء بعملها، واطلاعها على أحدث النظريات والمنهجيات العلمية، حيث مُنح الجهاز قدراً كبيراً من الاهتمام لبناء قدراته البشرية والفنية؛ بغية الارتقاء بعمله لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العراقي”.

وتابع، أن “الحكومة حرصت على الحفاظ على استقلالية ومهنية الجهاز”، موضحاً أن “ضباطه ومنتسبيه يعملون ضمن رؤية قانونية ودستورية”.

الوسومالسوداني

قد يهمك أيضا

سياسة
وزير الخارجية الإيراني: سوف ننسق آلية لتشييع الشهيد علي خامنئي في العتبات المقدسة بالعراق
قبل 44 دقيقة 12 مشاهدات
سياسة
وزير الخارجية الإيراني: مصرون على التعامل مع العراق في المجالات كافة
قبل 47 دقيقة 5 مشاهدات
سياسة
وزير الخارجية: العراق مستعد لاستضافة ممثلي دول الخليج لبحث أمن المنطقة وإنهاء الحرب أولوية للجميع
قبل 51 دقيقة 9 مشاهدات
سياسة
وزير الخارجية: للعراق علاقات ممتازة مع الجانب الأمريكي والجارة إيران
قبل 52 دقيقة 8 مشاهدات
سياسة
وزير الخارجية: ناقشنا مع عراقجي وضع مضيق هرمز ولسنا مع توسيع رقعة الحرب
قبل 54 دقيقة 6 مشاهدات

شاهد المزيد..

وزير الخارجية: ناقشنا مع عراقجي وضع مضيق هرمز ولسنا مع توسيع رقعة الحرب

قبل 54 دقيقة

وزير الخارجية: العراق ينبذ الحروب وهو مع حل المشكلات عبر المفاوضات

قبل 57 دقيقة

وزير الخارجية في مؤتمر مع نظيره الإيراني: الحرب ما تزال قائمة في مضيق هرمز

قبل 57 دقيقة
مصدر للرشيد: إغلاق مداخل المنطقة الخضراء واعتقال 8 أشخاص بينهم نواب بتهم فساد

مصدر للرشيد: إغلاق مداخل المنطقة الخضراء واعتقال 8 أشخاص بينهم نواب بتهم فساد

قبل 5 ساعات
‏عراقجي: لا حل عسكريا في إيران وجاهزون لاتباع منهج الدبلوماسية

‏الخارجية الإيرانية: عراقجي يتوجه إلى العراق غدًا الاحد

قبل 14 ساعة
رئيس البرلمان ونظيره القطري يؤكدان أهمية دعم الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار

رئيس البرلمان ونظيره القطري يؤكدان أهمية دعم الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار

قبل 17 ساعة
المزيد

معك اينما تكون..

ابقى على تواصل معنا عبر منصاتنا على التواصل الاجتماعي وتطبيق الرشيد على الهواتف الذكية.

alrasheed tv google store alrasheed tv Apple Store

العراق

  • محليات
  • سياسة
  • أمن
  • أقتصاد

العالم

  • عربي ودولي
  • أقتصاد
  • سياسة
  • الاخيرة

منوعات

  • رياضة
  • علوم وتكنولوجيا
  • أخبار منوعة
  • ثقافة وفن

الوصول السريع

  • تردد قناة الرشيد
  • تطبيق قناة الرشيد
  • قناة الرشيد مباشر
  • راديو الرشيد مباشر
Made By IQ Hosting
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا