قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • محليات
    • سياسة
    • أمن
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • منوعات
    • رياضة
    • علوم وتكنولوجيا
    • صحة
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
  • البرامج
  • المزيد
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • اعلن معنا
    • التطبيقات
    • الترددات
  • مباشر
    • شاهد
    • استمع
قراءة: السوداني يؤكد ضرورة العمل لتحسين أداء مؤسسات وعناصرِ سوق العمل
شارك
الاشعارات المزيد
Font Resizerأأ
قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
Font Resizerأأ
  • اخر الاخبار
  • البرامج
  • البث المباشر
  • راديو الرشيد FM
  • التطبيق
البحث
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • أمن
    • سياسة
    • محليات
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • البرامج
  • رياضة
  • منوعات
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
    • علوم وتكنولوجيا
تابعنا
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا
© جميع الحقوق محفوظة لقناة الرشيد الفضائية
سياسة

السوداني يؤكد ضرورة العمل لتحسين أداء مؤسسات وعناصرِ سوق العمل

قبل سنتين 8 مشاهدات
شارك
السوداني يؤكد ضرورة العمل لتحسين أداء مؤسسات وعناصرِ سوق العمل
السوداني يؤكد ضرورة العمل لتحسين أداء مؤسسات وعناصرِ سوق العمل

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الحكومة أطلقت العديد من الإستراتيجيات والمبادرات التي من شأنها الارتقاء بواقع العمل والعمال.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته الرشيد، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين، الذي تستضيفه العاصمة بغداد للمدة من (27 نيسان- 4 أيار)”.
وأضاف البيان، أن “حفل افتتاح المؤتمر، شهد حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، ورئيس منظمة العمل الدولية، ورئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، ووزراء العمل العرب، وعدد من البعثات الدبلوماسية”.
وتابع: “وألقى رئيس الوزراء كلمة أشاد فيها بالقائمين على المؤتمر، وخطة عمله، وعلى التقارير التي ستتمّ مناقشتها، وبين أن بغداد كانت قبل 59 عاماً شاهداً وموطناً لكتابة شهادة ولادة منظمة العمل العربية، حيث اجتمع في الثاني عشر من عام 1965 وزراء العمل في بغداد، وعقدوا مؤتمرهم الأول الذي وافقوا فيه على الميثاق العربي للعمل، وعلى مشروع دستور منظمة العمل العربية، لتكون مظلةً تجتمع تحتها الأفكار الخاصة بشؤون العمل والعمال”.
وقال السوداني، في كلمته خلال المؤتمر، إن “الحكومة هيأت كل الأسباب التي تكفل تميز هذا المؤتمر، ليخرج بتوصيات وقرارات وأفكار إيجابية ودعم للمنظمة”، مشيراً إلى “الدعم الكبير للحكومة العراقية لإنجاح نشاطات منظمة العمل العربية وبرامجها، من خلال وزارة العمل والشؤون الاجتماعية حين كان سيادته وزيراً لها”.
وأوضح أن “انعقاد هذا المؤتمر يأتي في ظروف استثنائية عصيبة على المستويين العربي والدولي، حيث تواصل قوات الاحتلال عدوانها ضد أبناء غزة، منتهكة القانون الدولي وأعراف الحروب وقرارات الأمم المتحدة، ومنعوا الغذاء والدواء والسكن الآمن للفلسطينيين”، داعياً المجتمع الدولي ومؤسساته إلى “القيام بدوره من أجل إيقاف هذه الحرب الظالمة، انطلاقاً من المسؤولية الإنسانية والأخلاقية التي رسمتها القوانين والقرارات الدولية”.
وأضاف: “استبق الجميع لتقديم التهاني إلى عمال العالم بعيدهم، في الأول من أيار، متمنياً لهم ولمنظماتهم النقابية والعمالية المزيد من التقدم و الازدهار”، لافتاً إلى أن “العالم يشهد أزمات انعكس تأثيرها على الاقتصاد العالمي والوضع الاجتماعي والنفسي والاقتصادي لشعوب المنظمة العربية، وأثر سلباً على إنتاجية العمل”.
وأشار إلى أن “مؤتمر العمل العربي المنعقد في بغداد يتحمل مسؤوليات إضافية غير التي اعتادت المؤتمرات السابقة مناقشتها”، مؤكداً: “لا بدّ من العمل لتحسين أداء مؤسسات وعناصر سوق العمل، وبناء علاقة نوعية بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل”.
وشدد على “ضرورة استقطاب المرأة إلى العمل بوصفها طاقة إنتاجية لا يمكن تعطيلها، وكذلك الحدّ من عمل الأطفال”، مؤكداً “أهمية اعتماد أساليب إنتاجية جديدة، ورفع مستوى العاملين والمؤسسات والإبداع والابتكار والتعاون مع التكنولوجيا الحديثة”.
وتابع: “أطلقت حكومتنا الحالية العديد من الإستراتيجيات والمبادرات التي من شأنها الارتقاء بواقع العمل والعمال، وأطلقنا “الإستراتيجية الوطنية لتقليل ومنع أوجه عدم المساواة في عالم العمل للأعوام 2024-2028″، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وأطلقنا مبادرات التشغيل والتطوير الخاصة بالفئات المتعددة، في مقدمتها مبادرة (ريادة)، لتأهيل الشباب وإدخالهم سوق العمل”.
وبين أن “فئة الشباب تمثل 60% من مجتمعنا، وتعد العصب الأساس لحركة العمل”، مردفاً بالقول: “أسسنا صندوق العراق للتنمية برأسمال ضخم من أجل خلق بيئة استثمارية توفر الآلاف من فرص العمل”.
وأكد أن “نجاح مؤتمر بغداد يتوقف على جدية مشاركة منظمات أطراف الإنتاج الثلاثة وعلى الحوار الاجتماعي”، لافتاً إلى أن “الحكومة تعمل على رسم تصورات مستقبلية بشأن القطاعات الاقتصادية الجديدة كالاقتصاد الأخضر والاقتصاد الرقمي واقتصاد المعرفة والاقتصاد الأزرق، أي المسطحات المائية والأنهار وغيرها”.
وأعرب، عن تطلعه إلى “بناء عصري لمؤسسات العمل؛ لتحقيق نقلة نوعية بالأداء والتشريع والرقابة والسلامة المهنية بطريقة تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة”، مشيراً إلى أن “التكامل بين البلدان العربية يمكن أن يوفر سوق عمل يستوعب جميع القادرين على العمل”.
وختم قائلاً: “انطلقنا بمشروع طريق التنمية الذي سيوفر الكثير من فرص العمل، من خلال الصناعات التي سيتمّ توطينها في المناطق التي يمرّ بها”.

الوسومالسوداني

قد يهمك أيضا

وول ستريت جورنال: تعليق المحادثات بين ايران والولايات المتحدة المقررة هذا الأسبوع
عربي ودولي
وول ستريت جورنال: تعليق المحادثات بين ايران والولايات المتحدة المقررة هذا الأسبوع
قبل 18 دقيقة 7 مشاهدات
بعد صولة الفجر.. على من الدور؟
تقارير
بعد صولة الفجر.. على من الدور؟
قبل 25 دقيقة 7 مشاهدات
ايران تنتقد الاتفاق الاطاري بين لبنان واسرائيل وتصفه بالمؤامرة
عربي ودولي
ايران تنتقد الاتفاق الاطاري بين لبنان واسرائيل وتصفه بالمؤامرة
قبل 31 دقيقة 8 مشاهدات
الصحة اللبنانية: 4247 شهيدا و12195 مصابا حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ اذار الماضي
عربي ودولي
الصحة اللبنانية: 4247 شهيدا و12195 مصابا حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ اذار الماضي
قبل ساعتين 7 مشاهدات
رئيس البرلمان يؤكد موقفَ العراق الداعم للجهود الدبلوماسية التي تستهدف ترسيخ الحوار بمعالجة الأزمات
سياسة
رئيس البرلمان يؤكد موقفَ العراق الداعم للجهود الدبلوماسية التي تستهدف ترسيخ الحوار بمعالجة الأزمات
قبل ساعتين 8 مشاهدات

شاهد المزيد..

رئيس الجمهورية لوزير الخارجية الإيراني: العراق يدعم كل إجراء يعزز السلم الإقليمي ويحفظ سيادة الدول

رئيس الجمهورية لوزير الخارجية الإيراني: العراق يدعم كل إجراء يعزز السلم الإقليمي ويحفظ سيادة الدول

قبل 4 ساعات
بعد حملة الاعتقالات.. شبل الزيدي يؤكد: مكافحة الفساد لا تقل أهمية عن مكافحة الإرهاب

بعد حملة الاعتقالات.. شبل الزيدي يؤكد: مكافحة الفساد لا تقل أهمية عن مكافحة الإرهاب

قبل 4 ساعات

مصادر: اعتقال النائب السابق محمد الصيهود ووكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع علي معارج بتهم فساد

قبل 4 ساعات

مصادر: اعتقال النواب مضر الكروي وهند العباسي ومحمد فرمان الجبوري وبشرى القيسي بتهم فساد

قبل 4 ساعات

مصادر: اعتقال النواب محمد جميل المياحي وحسن الخفاجي وعبدالرحمن اللويزي بتهم فساد

قبل 4 ساعات
الداخلية: القبض على 608 متهمين بالمضاربة بالعملات الأجنبية وعلى 31 متهماً بجرائم "البتكوين"

بالأسماء.. المعتقلون من نواب ومسؤولين بعد اعترافات الجميلي

قبل 4 ساعات
المزيد

معك اينما تكون..

ابقى على تواصل معنا عبر منصاتنا على التواصل الاجتماعي وتطبيق الرشيد على الهواتف الذكية.

alrasheed tv google store alrasheed tv Apple Store

العراق

  • محليات
  • سياسة
  • أمن
  • أقتصاد

العالم

  • عربي ودولي
  • أقتصاد
  • سياسة
  • الاخيرة

منوعات

  • رياضة
  • علوم وتكنولوجيا
  • أخبار منوعة
  • ثقافة وفن

الوصول السريع

  • تردد قناة الرشيد
  • تطبيق قناة الرشيد
  • قناة الرشيد مباشر
  • راديو الرشيد مباشر
Made By IQ Hosting
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا