محليات

النزاهة تضبط متهمين بالابتزاز والرشوة بالجرم المشهود في 3 مُحافظات

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاحد، تنفيذ ثلاث عمليَّاتٍ لضبط مُتَّهمين مُتلبِّسين بتسلم الرشوة والابتزاز في مُحافظات نينوى والبصرة وكركوك.

وذكرت الدائرة، في بيان تلقته “الرشيد”، أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق كركوك تمكَّن من ضبط الممثل القانونيِّ لمُديريَّة البلديَّة بعد أن تمَّ ضبط وسيطه أثناء تسلُّم الرشوة داخل إحدى منافذ الصيرفة في مركز مدينة كركوك”، مُبيّنةً ان “الممثل القانوني للمُديريَّة قام بابتزاز ومُساومة المُوظَّفين والمُواطنين بدفع مبالغ ماليَّةٍ؛ لغرض إنجاز الأعمال الخاصَّة بهم، فضلاً عن ادِّعائه استطاعته غلق قضايا تحقيقيَّةٍ مفتوحة بحقهم لدى الجهات التحقيقيَّـة”.

واضافت، أنَّه “تمَّ خلال العمليَّة ضبط منتسبٍ في أحد الأجهزة الأمنيَّة في المحافظة؛ بعدِّه شريكاً في عمليَّات الابتزاز، بعد اعتراف الممثل القانونيِّ لمُديريَّة بلديَّـة كركوك أثناء التحقيق معه”.

وتابعت، ان “فريق عمل مُديريَّة تحقيق نينوى من ضبط وسيطاً بتسلُّم مبلغ رشوةٍ من أحد المواطنين وإيصالها إلى مُتَّهمٍ آخر قام بابتزاز المواطن وإيهامه بدوره في عدم اعتقاله وتحريك دعوى قضائيَّةٍ بحقِّهِ”.

واشارت، الى ان “ملاكات مُديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة تمكَّنت في عمليَّةٍ ثالثة من ضبط شخصٍ انتحل صفة مُوظَّفٍ في محافظة البصرة أوهم مواطنين بالتعيين لقاء مبالغ ماليَّةٍ”، لافتةً إلى “ضبط المُتَّهم مُتلبِّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة في سيَّارته في أحد شوارع المُحافظة”.

أكَّدت الدائرة، انه “تم تنظيم ثلاثة محاضر ضبطٍ بالعمليَّات المُنفَّذةوفقاً لمُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها رفقة المُتَّهمين على قضاة التحقيق في كركوك ونينوى والبصرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة”.

تعليقك