محليات

الخطوط الجوية العراقية تعلن انهاء اضراب طواقمها

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الخميس، انتهاء إضراب طواقمها بعد الاستجابة للمطالب التي رفعت، فيما أوضحت سبب تأخر صرف مستحقاتهم.

وقال مدير عام الشركة عباس عمران، في تصريح نقلته الوكالة الرسمية وتابعته الرشيد، إن “مطالب طواقم الشركة قدمت صباح اليوم إلى وزير النقل وتم تنفيذ الكثير منها التي بالإمكان تنفيذها بشكل عاجل والتي تتعلق بأداء بعض مديري الأقسام والشعب والوزير أمر باستبدالهم وتم أيضاً صرف مخصصات الطيارين بشكل عام”.

وأضاف، انه “قبل يومين عقد مجلس إدارة الشركة وتم بحث ملف صرف مخصصات طواقم الطيران بشكل عام والطيارين بشكل خاص والمجلس وجه بصرفها وعمليات الصرف تأخرت بسبب إغلاق الطرق هذه الأيام وسابقاً تأخرت بسبب الأزمة المالية التي مرت بها الخطوط الجوية العراقية”.

وبخصوص الاتهامات بوجود فساد في شركة الخطوط الجوية، أوضح عمران، أنه “في الفترة السابقة كانت هناك عقود تشوبها حالات فساد والدوائر الرقابية تحقق فيها ومن بينها هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية وهي تتابع تفاصيل العقود حماية للمال العام”.

وتابع، أن “هذه العقود أثقلت كاهل الشركة وتسببت بديون وأثرت على مستحقات الطواقم في الفترة السابقة وتم إحالة مديرين عامين وموظفين على إثر عمليات التحقيق وبعضهم تم إصدار حكم بسجنه”.

وأكد عمران، أن “بعض الرحلات الجوية تأخرت لساعتين أو ثلاث ساعات إثر الإضراب ومن ثم استؤنفت بعد حصول الموافقات من قبل وزير النقل استجابة للمطالب وانتهى الإضراب في الساعة الثانية عشرة ظهراً اليوم بعد أن اطمأنت الطواقم بالاستجابة لمطالبها”.

تعليقك