محليات

الصحة: الجرعة الثالثة من لقاح كورونا توفر الحماية من متحور كورونا

أكدت وزارة الصحة، اليوم السبت، عدم تسجيلها أي إصابة بمتحور أوميكرون لغاية الآن، مشيرة الى ان الجرعة الثالثة من اللقاح توفر الحماية من متحور كورونا.

وقال المتحدث بإسم الوزارة سيف البدر، في بيان تلقته الرشيد، “نشكر الجهود المتواصلة لوسائل الاعلام في دعمها لوزارة الصحة في مواجهتها لجائحة كورونا، وكذلك استمرارها ومتابعتها في نشر رسالة التثقيف والتوعية الصحية، وان الاحداث تتسارع بشأن المستجدات المتصاعدة حول المتحور الجديد والاجراءات المتخذة في البلدان القريبة والبعيدة من العراق”.

وأضاف، أن “العراق لم يسجل أي إصابة بالمتحور الجديد لغاية اليوم السبت، رغم ان هذا الأمر ممكن ووارد جدا”، مؤكدا “استعداد الوزارة للتعامل مع هذا المتغير”.

وأشار البدر، إلى ان “اساسيات الوقاية تبقى نفسها والمتمثلة بالالتزام  بالاجراءات الوقائية واهمها ارتداء الكمامات التي ثبت انها تحقق وقاية عالية جدا من الاصابة من الفيروس، اضافة الى التباعد الجسدي وغسل وتعقيم اليدين باستمرار وتلقي اللقاحات”، موضحاً ان “اخر البيانات الرصينة من الجهات الدولية المعتمدة تؤكد على تلقي اللقاحات لاسيما الجرعة الثالثة لفئات الاختطار كونها توفر الحماية من جميع السلالات من ضمنها المتحور الجديد”.

وبين البدر، أن “هناك عدة مؤسسات علمية الان مستمرة بالبحث والتجربة وجمع البيانات وتحليلها وكل يوم هناك مستجدات بهذا الشأن، الا ان اللقاح يبقى يحقق وقاية حقيقية من الاصابة بهذا الفيروس”.

تعليقك