محليات

وزير النقل: شح المياه تسبب بايقاف مشروع التكسي النهري

اكد وزير النقل ناصر الشبلي، اليوم السبت، ان شح المياه تسبب بتوقف العمل بمشروع التاكسي النهري، مشيراً الى أن نسب الإنجاز بمشروع ميناء الفاو ممتازة ولا يوجد أي تلكؤ بالعمل.

وقال الشبلي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته الرشيد، إن “الوزارة أكملت كل ما يتعلق بمشروع التاكسي النهري من زوارق وأماكن انطلاقها لكن توقف المشروع بسبب شح المياه”.
 
وحول مشروع ميناء الفاو الكبير، قال الشبلي، إن “مخطط المشروع استنادا للعقد الموقع مع الشركة المنفذة دايو يتضمن إنجازه خلال مدة 3 سنوات ونصف السنة، وقد وعدت الوزارة بإكمال العمل قبل المدة”، مؤكداً أن “نسب الإنجاز حتى الآن ممتازة جداً ولا يوجد أي تلكؤ في العمل”.

وأضاف، أن “جميع المبالغ الخاصة بالمشروع للعام الماضي 2020 والحالي 2021 تم توفيرها”، مؤكداً أن “المشروع متابع سواء أكان من الوزارة بدءاً من الوزير فصاعدا، أو من اللجان التي شكلت لمتابعة كل مشروع، وقد بدأت تظهر ملامح المشاريع لأي زائر للميناء من طرق معبدة ونفق من المحتمل أن ينجز وفتح المياه على الحوض المخصص نهاية هذا الشهر”.
 
وبشأن الموانئ في البلاد، أكد الوزير، أن “موانئ أم قصر الشمالي والجنوبي وأبو فلوس إضافة إلى الأرصفة النفطية جميعها تشهد تطوراً كبيراً لا سيما المشمولة ضمن القرض الياباني”، لافتاً إلى أن “الوزارة تعول على ميناء الفاو الكبير والذي تصل الاعماق فيه الى 20 متراً ما يعني ضمان استقبال أكبر البواخر”.

تعليقك