سياسة

فرنسا تعلن العمل مع الاتحاد الاوروبي لدعم الحكومة العراقية ومساندتها في مكافحة الارهاب

اكد السفير الفرنسي لدى بغداد لرئيس جهاز مكافحة الارهاب، اليوم السبت، العمل مع الاتحاد الاوروبي لدعم الحكومة العراقية ومساندتها في مكافحة الارهاب.

وذكر بيان لجهاز مكافحة الارهاب، تلقته الرشيد، أن “الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي استقبل سفير دولة فرنسا ايريك شوفيله في مقر جهاز مُكافحة الإرهاب ظُهر هذا اليوم”.  
  
وقال الساعدي، بحسب البيان، إن “جهاز مُكافحة الإرهاب يُرحب بهذه الزيارة وأنها تندرج ضمن أطار تعزيز العلاقات الفرنسية – العراقية في مجال مُكافحة التنظيمات الإرهابية وفكرهم المُتطرف”.  
  
وأضاف، أننا “نُثني على الدور الذي يقوم به الجانب الفرنسي بدعم جهود القوات العراقية في مجال مُحاربة عصابات داعـش الإرهابيـة”.  
  
من جانبه أعرب السفير الفرنسي ايريك شوفاليه عن “سعادته البالغة بزيارة مقر جهاز مُكافحة الإرهاب ولقاء رئيسه الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي الذي وصفه بأنه أحد أبطال (معركة الموصل)”.  
  
وأكد شوفيله، أن “حكومته ستعمل على دعم العراق في مجالات مُكافحة الإرهاب وستعمل مع شُركائها في الأتحاد الأوربي على مُساندة الحُكومة العراقية وأجهزتها الأمنية في مُلاحقة بقايا عصابات داعـش في البلاد”.  
  
ووفقاً للبيان، “زار رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب رفقة السفير الفرنسي نصب شُهداء الجهاز الذين سقطوا وهُم يُدافعون عن أمن بلادهم وشعبهم، وقال ايريك شوفاليه إن التاريخ سيخلد تضحيات هؤلاء الرجال”.

تعليقك