محليات

التعليم تهيب بجامعاتها وهيئاتها التدريسية التفاعل المسؤول مع العام الدراسي الجديد

اهابت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، بجامعاتها وهيئاتها التدريسية التفاعل المسؤول مع العام الدراسي الجديد، مشددة على الاهتمام ببرامج الدراسات الأولية التي تتوزع على جميع مجالاتها الأكاديمية.

وذكر بيان للوزارة، تلقته الرشيد، أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تهيب بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية وإداراتها وهيئاتها التدريسية، التفاعل المسؤول والعالي مع العام الدراسي الجديد، والاهتمام ببرامج الدراسات الأولية التي تتوزع على جميع مجالاتها الأكاديمية”.

 واضاف، انه “تعزيزاً لارتباط تخصصاتها بخدمة المجتمع ومسارات التنمية، فإن وزارة التعليم حريصة كل الحرص على توظيف الإمكانات المتاحة لاستقبال أبنائها الطلبة وتحقيق أهدافها على مستوى الخدمات التعليمية والأساليب المعتمدة التي تقتضيها طبيعة وفلسفة البرامج العلمية في ضوء آليات الدوام التي أقرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

واشار البيان، الى أن “الجامعات العراقية تمتلك وضوحاً ورؤية في توفير بيئة إيجابية للتحصيل العلمي ومرونة إجرائية تراعي المتطلبات الجامعية وتستوعب المتغيرات بهدف تكييف حالاتها وتوظيف معطياتها في مصلحة الأداء المؤسسي والتطوير الأكاديمي”.

تعليقك