سياسة

اهلية وليست حكومية .. حقيقة الاليات التي ادت الى استبعاد الشيخ شعلان الكريم من الانتخابات (فيديو)

اظهر مقطع فيديو مصور حصلت عليه الرشيد، حقيقة عائدية الاليات التي ادت الى استبعاد القيادي في حزب تقدم الشيخ شعلان الكريم من السباق الانتخابي.

وبحسب مقطع الفيديو، فأن “الاليات المستخدمة في عمليات تنظيف ورفع النفايات من منطقة الشهامة في محافظة صلاح الدين، اهلية وليست حكومية، حيث بينت ذلك لوحات التسجيل المرورية التي تحملها لتلك الاليات، وقد تكفل مكتب حزب تقدم في المحافظة برعاية الشيخ شعلان الكريم بدفع اجور عملها”.

وكانت مفوضية الانتخابات قد الغت مصادقتها عن المرشح الشيخ شعلان الكريم وحجب اصواته يوم الاقتراع، بدعوى مخالفته أحكام المادتين 10 و11 من نظام الحملات الانتخابية رقم 5 لسنة 2020، وذلك لشمول دعايته الانتخابية على اليات تابعة للدولة تقوم بعملية إكساء الشوارع.

من جانبه، وصف الشيخ شعلان الكريم، امس الاثنين، قرار استبعاده من الانتخابات بالمجحف، مؤكدا ان مفوضية الانتخابات استندت الى ادلة وبراهين مفبركة وغير صحيحة تم تمريرها.

وذكر الشعلان في تغريدة له على تويتر، تابعتها الرشيد، ان “القرار المجحف الذي صدر من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والقابل للطعن لدى القضاء العراقي العادل استند الى ادلة وبراهين مفبركة وغير صحيحة”.

واضاف، انه “تم تمريرها على مفوضية الانتخابات بصيغ يشوبها الشك والريبة”، موضحاً، ان “الكلمة الفصل للقضاء العراقي العادل خلال الساعات القادمة”.

تعليقك