أمن

كشف حادث سرقة والقبض على الجاني خلال ساعتين فقط من سرقتها في بغداد

اعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، كشف حادث سرقة وتسليب عجلة والقبض على الجاني وضبط العجلة بحوزته خلال ساعتين فقط من سرقتها في بغداد.
وذكرت الوكالة في بيان تلقته”الرشيد”، ان”قوة من مديرية مكافحة اجرام بغداد ضمن مكتب / مكافحة سرقة سيارات الرصافة، تمكنت من كشف حادث سرقة عجلة نوع بهبهان رصاصي اللون والقبض على المتهم الذي قام بسرقتها وضبطها بحوزته خلال وقت قياسي جدا”.
واضافت، انه”تأتي عملية القبض هذه بعد ورود اخبار من المشتكي حول حادث سرقة عجلته بعد ان اتصلت به احدى الفتيات وطلبت ايصالها الى محافظة اربيل كونه يعمل سائق اجرة على خط بغداد_اربيل ولدى وصوله الى العنوان في منطقة البلديات ببغداد وفي وقت متأخر من الليل وإرشاده الى الطريق بواسطة الهاتف ودخوله احدى الازقة تعرضت له عجلة نوع بيجو اجرة صفراء اللون وبداخلها ثلاثة اشخاص وقاموا بأنزاله بالقوة من العجلة والتوجه بها الى جهة مجهولة”.
ولفتت الى، انه”على الفور من تلقي الإخبار ولأهمية الحادث تم اخذ الموافقات الاصولية والأنتقال الى محل الحادث وجمع المعلومات وتدقيقها ومقاطعتها ضمن مكان السرقة واثمرت الجهود بالتوصل الى مكان العجلة في وقت قياسي جدا والانتقال الفوري بالقوة والقبض على احد المتهمين وضبط العجلة المسروقة بحوزته (خلال ساعتين فقط من سرقتها)”.
وبينت، انه”تم تدوين اقوال المتهم بعد اعترافه صراحة بسرقة العجلة بالاشتراك مع المتهمين الاثنان الآخرين وتم اتخاذ كافة الاجراءآت القانونية الاصولية بحق المتهم وفق القانون “.

تعليقك