أمن

وكالة الاستخبارات تطيح بسبعة ارهابيين في كركوك

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، اختراق صفوف عصابات داعش في كركوك من قبل وكالة الاستخبارات والإطاحة بسبعة من عناصره.

وقال المتحدث بإسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “جهوداً جبارة بذلتها وكالة الاستخبارات والتحقيقات التي يرأسها الفريق أول أحمد ابو رغيف، تكللت عبر جهد استخباري وأمني باختراق عصابات داعش والوصول الى مضافة كان يعتبرها التنظيم آمنة وكان يتواجد فيها ويخطط للكثير من العمليات الارهابية باتجاه محافظتي كركوك وديالى”.

وأضاف، أن “وكالة الاستخبارات تمكنت من الوصول إلى معلومات مهمة عن تلك المضافة والتي تم ايصالها عن طريق قيادة العمليات المشتركة الى القوة الجوية العراقية حيث وجه سلاح الجو العراقي صباح هذا اليوم، سلسلة من الضربات الجوية أسفرت عن قتل اكثر من 7 إرهابيين”.

ولفت الخفاجي، إلى أن “القوة التكتيكية التابعة إلى وزارة الداخلية تمكنت هي الأخرى وبعد الذهاب إلى المنطقة وتفتيشها من قتل أحد الإرهابيين الذي حاول الفرار وهو مصاب”.

وأكد، أن “هذا العمل الكبير الذي قامت به القوات الامنية يندرج ضمن سلسلة العمليات الاستباقية والنوعية الي تقوم بها القوات الامنية وعلى رأسها وكالة الاستخبارات والتحقيقات التابعة لوزارة الداخلية”.

تعليقك