محليات

امين بغداد يوجه بجرد اصحاب البسطات وعدم المساس بقوتهم اليومي

وجه أمين بغداد علاء معن، اليوم الأربعاء، بجرد أصحاب البسطات وعدم المساس بقوتهم اليومي. 

وذكر بيان للأمانة تلقته الرشيد، أن “أمين بغداد المعمار علاء معن وجه بتشكيل لجنة لاعداد دراسة وتصاميم متكاملة لتطوير الشوارع التي تمت ازالة التجاوزات عنها، مؤكداً على ضرورة جرد اصحاب البسطات وعدم المساس بقوتهم اليومي”. 

وأضاف، أن “اجتماعاً موسعاً عقد برئاسة أمين بغداد لمناقشة خطة رفع التجاوزات والتأكيد على خصوصية التعامل مع اصحاب البسطات كحالة انسانية مع توجيههم بالمحافظة على نظافة مواقعهم وعدم تشييد او نصب اية هياكل حديدية او غيرها او النزول في نهر الشارع وعدم السماح باستغلالهم من قبل اصحاب المحال”.

وأشار البيان، إلى أن “الاجتماع أوصى بتوحيد الجهود للمحافظة على المشهد الحضري لمدينة بغداد عبر ازالة التجاوزات عن الشوارع الرئيسة والتجارية وداخل المحلات السكنية واعتماد خطة عمل ممنهجة وتشاركية مع جميع الجهات ذات العلاقة والتأكيد على ازالة التجاوزات البنائية بمراحلها الاولية وفق الاطار القانوني ومتابعة الحالات التي تم ازالتها للحيلولة دون تكرارها”.

وتابع، أن “الاجتماع بحث ضرورة توثيق جميع التجاوزات وانشاء قاعدة بيانات احصائية متكاملة وتقديم جدول تقدم عمل عما تمت ازالته منها وكذلك قيام الدوائر البلدية بتوجيه المتجاوزين برفع مخلفات ازالة التجاوز وفي حال امتناعهم تقوم البلدية برفعها على حسابهم مع المحافظة على نظافة الشوارع وتنظيمها بعد رفع التجاوزات”.

وبين أن “الاجتماع بحث ايضاً قيام الدوائر والاقسام البلدية بجرد المحال والمواقع التي تمت ازالة التجاوزات عنها من قبل اصحابها طوعاً لتقديم كتاب شكر وتقدير لهم والاشادة بهم اعلاميا”.

ولفت البيان، إلى أن “الاجتماع تضمن التأكيد على أن يكون التواجد الميداني للمديرين العامين النسبة الاكبر من عملهم لمتابعة حملات ازالة التجاوزات وحملات النظافة والتي ستستمر على مدار ٢٤ ساعة يومياً”.

تعليقك