محليات

الكهرباء تصدر توضيحاً جديداً بشأن قراء المقاييس

أصدرت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، توضيحاً جديداً بشأن قراء المقاييس، فيما أشارت الى وجود تخصيصات لقراء المقاييس الذين يرومون تحويلهم الى عقود.

وقال المتحدث بإسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “الوزارة أرسلت الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتثبيت قراء المقاييس وتنتظر ردها”، مبيناً أن “الوزارة وصلتها مناشدات عديدة من قبل أعضاء مجلس النواب وبعض المحافظين لتحويل قراء المقاييس الى القرار رقم 315 أسوة بأقرانهم من الأجور وتحويلهم الى عقود”.

وأشار، الى أن” الوزارة أبدت تفهمها الكبير وهي متعاونة باتجاه الموضوع ،وارسلت الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن إمكانية تحويلهم من قرار 341 الى قرار 315″.

واوضح موسى، أن “وزارة الكهرباء أجابت مرة أخرى أنه من الممكن أن تكون هناك تخصيصات لقراء المقاييس الذين يرومون تحويلهم الى عقود من أموال الجباية ،وارسلنا الى الأمانة العامة وننتظر الرد”.

وأضاف، أن” قراء المقاييس عددهم قرابة 8 آلاف وهؤلاء تم تعيينهم وفق قرار 341 وهو قرار منفصل عن قرار 315 وبالتالي بعد المخاطبات وبعد الاستفتاء من وجود التخصيصات المالية وإجابة الكهرباء بنعم من الممكن أن توفر التخصيصات”.

لفت المتحدث بإسم الكهرباء، الى أن “القرار ربما بحاجة الى التصويت وعرضه على مجلس الوزراء، لأن القرار 341 صادر عن مجلس الوزراء، ولا يمكن تعديله إلا من خلال مجلس الوزراء”.

تعليقك