محليات

وزير الموارد المائية: ازمة مياه الشرب في منطقة النهروان ستحل خلال ايام

أعلن وزير الموارد المائية مهدي رشيد، اليوم السبت، حل ازمة المياه في النهروان خلال ايام قليلة، مؤكداً اتخاذ الوزارة عدة إجراءات لمعالجة شح المياه بالمنطقة، فيما وجه بزيادة الإطلاقات على نهر الخالص لتأمين مياه الشرب.

وقال رشيد، في تصريح للقناة الرسمية، تابعته الرشيد، إنه “وجه بزيادة الإطلاقات المائية على نهر الخالص من الخزين المائي لمعالجة النقص الحاصل في مياه منطقة النهروان”، لافتاً الى أن “وزيرة الاعمار والاسكان وخلال الاجتماع الاخير لمجلس الوزراء طالبت بتنفيذ مشروع ماء النهروان المركزي المتلكئ منذ 10سنوات والمنجز بنسبة 75٪”.

واضاف الوزير، أن”الوزارة تتابع عملية رفع التجاوزات عن نهر ديالى التي أضرت بشكل كبير في تقليل مناسيب المياه الواصلة الى بغداد مع التأكيد على ضرورة إيجاد حلول لمعالجة مياه المجاري التي تقذف في نهر ديالى ما يضر بشكل كبير على الصحة العامة والبيئة”.

واشار، الى أنه “وعلى الرغم من قلة الايرادات المائية من الجارة إيران وانخفاض المناسيب بشكل كبير في هذا الصيف إلا أن الوزارة اتخذت قرارات جريئة لمعالجة هذا الموضوع بزيادة الاطلاقات من المخزون الموجود لتأمين حاجة المواطن لمياه الشرب”.

وأكد رشيد، ان “مسألة المياه في النهروان ستحل خلال أيام وتمت معالجتها ولن تتكرر إذا تعاون الجميع”.

تعليقك