محليات

التربية تحدد الأحد المقبل موعداً لانطلاق الدوام الحضوري

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، موعد الدوام الحضوري للمراحل الدراسية التي تم تحديدها بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، مبينةً، ان يوم الأحد الموافق الـ18 نيسان لعام 2021 سيكون اول ايام الدوام الحضوري.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته الرشيد، ان “وزير التربية علي حميد الدليمي، وجه المديريات العامة وإدارات المدارس في المحافظات كافة بضرورة تهيئة الجداول الخاصة بالدوام للمراحل التي تم تحديدها”.

وذكر الدليمي، خلال اجتماع عقده لمناقشة اليات عودة الدوام، “استمرار التعليم الإلكتروني للمراحل الأخرى ومن ضمنها التي شُملت بالدوام الحضوري لبقية أيام الأسبوع، لافتاً الى ان قرار دوام تلاميذ الصفوف الثلاث الأولى من المرحلة الابتدائية جاء من أجل اكتسابهم المهارات العلمية الأساسية في (القراءة والرياضيات والعلوم والاسلامية)”.

وشدد الدليمي، على “دور الإشراف التربوي في متابعة الدوام الحضوري والتأكيد على اتباع الإجراءات الوقائية وخاصةً في المدارس الحكومية والاهلية، أذ سيتم سحب إجازة فتح المدرسة الاهلية المخالفة لتلك الشروط والتعليمات المعمول بها حفاظاً على سلامة الطلبة”.

ووجه الوزير، “المديرية العامة للمناهج بضرورة استكمال خطوات تحويل المناهج من الورقية الى رقمية تفاعلية كخطوة أولى ليتم بعدها استكمال باقي الخطوات وتعميمها على بقية مدارس البلاد كافة”.

تعليقك