محليات

الزاملي: اللجنة الخاصة أعادت 38 ملكاً مغصوباً للمسيحيين والصابئة

كشف عضو اللجنة الخاصة بتلقي شكاوى المسيحيين والصابئة، حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، عن إعادة (38) ملكاً مغصوباً لاصحابه.

وقال الزاملي، في بيان تلقته الرشيد، انه “تنفيذاً لاوامر سماحة السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) باشرت اللجنة الخاصة بتلقي شكاوى الأخوة من المسيحيين والصابئة السكانين في العراق أو المهاجرين بتلقي الشكاوى الخاصة بأملاكهم وعقاراتهم المغصوبة”.

وأضاف، ان “اللجنة تلقت عشرات الشكاوى من المواطنين المسيحيين والصابئة من داخل العراق أو من استراليا وأوروبا وكندا معززين تلك الشكاوى بالأوراق الثبوتية التي تتعلق بأملاكهم وعقاراتهم المسلوبة في العاصمة بغداد وبقية محافظات البلاد”.

وأوضح الزاملي، إن “اللجنة تمكنت خلال مدة قصيرة من إعادة (38) ملكاً مغصوباً إلى مالكيه الأصليين، مثل عدد من البنايات في منطقة الكرادة ببغداد، بعد تسوية الخلافات وإنهاء المشكلات العالقة بين المستأجرين وأصحاب الأملاك”.

واكد عضو اللجنة الخاصة، إن “العمل جارٍ بوتيرة متسارعة من أجل إعادة جميع الأملاك من الغاصبين في العاصمة بغداد ومحافظات البصرة وكركوك والموصل، حيث أنه لا يوجد أحد فوق القانون سواء كان شخص متنفذ أو زعيم حزب أو عصابات الاراضي والجريمة المنظمة”.

تعليقك