الاخبار العاجلةمحليات

التربية: الدوام سيكون مزيجاً ونتوقع بداية العام الدراسي نهاية تشرين الاول المقبل

أعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، ان الدوام سيكون مزيجاً، متوقعة بدء العام الدراسي نهاية تشرين الاول المقبل مع مراعاة الإجراءات الوقائية.

وقال المتحدث بإسم الوزارة، حيدر فاروق، في بيان تلقته الرشيد، إن “هناك اجتماعات مكثفة بين هيئة الرأي في وزارة التربية ولجنة التربية النيابية للتباحث بشأن الامر”، مشيراً، إلى أن “هناك تقارباً بالرؤى وسيتم اصدار القرار النهائي قريبا”.

وأوضح فاروق، انه “من المتوقع ان يكون بدء العام الدراسي نهاية تشرين الاول المقبل او في الثلث الاخير منه”، لافتاً، إلى أن “الدوام ربما سيكون مزيجاً بين الحضور في المدارس والدروس الالكترونية مع مراعاة الاجراءات الوقائية”.

وكشف فاروق، عن “رفع توصيات الى وزير التربية للمصادقة عليها من اهمها ان الصف الواحد يحتوي على 15 طالباً وتقليص الحصة الدراسية من 45 الى 30 دقيقة”.

وتابع، انه “من الممكن تقسيم الكتب الدراسية الى صفية والكترونية وهناك بداية اتفاق وتعاون مع منظمات دولية لتوفير (ايباد علمي) خصيصاً للمناطق النائية محمل بمحاضرات من المناهج المحددة للمراحل الدراسية وفيه معلم يشرح المادة بشكل كامل خصوصا ان تلك المناطق لا تحتوي على شبكات انترنت او طاقة كهربائية”.

تعليقك