الاخبار العاجلةمحليات

التربية: اسئلة امتحانات السادس الاعدادي ستراعي ظروف الطلبة

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، أن أسئلة امتحانات السادس الاعدادي ستراعي ظروف الطلبة، مؤكدة عدم وجود أي نية بتأجيل موعد الامتحانات.

وقال الناطق باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تصريح لوكالة الانباء الرسمية، تابعته الرشيد، أن “وزير التربية وجه رسالة لجميع الطلبة، أن أسئلة السادس الاعدادي في هذا العام راعت الظروف التي مر بها الطالب العراقي”، مبيناً، أن “الوزارة  لن تأجل الامتحانات، وستجرى في الاول من شهر أيلول المقبل”.

وأضاف فاروق، أن “الوزارة أجرت اجتماعاً عال المستوى مع كل من وزارات الدفاع، والداخلية، والصحة، والكهرباء، لتوفير جميع المستلزمات، من أجل اجراء الامتحانات في موعدها المحدد”.

وأشار، إلى أن “هنالك خلية شكلت من قبل هذه الوزارت، وباتصالات مباشرة مع المديرين العامين ووزير التربية، تم تخصيص خطوط ساخنة، في حال حدوث إي طارئ في المراكز الامتحانية، مثل وجود حالات صحية، أو قطع في التيار الكهربائي، أو حدوث خروقات أمنية، من أجل تفادي جميع هذه الأمور”.

وبين فاروق، أن “هناك نقاشات ومقترحات متواصلة بين أعضاء المديريات العامة  كافة، حول آلية العام الدراسي المقبل”، لافتاً، إلى أن “هذا الموضوع سيعمم في جميع المديريات العامة للتربية ووسائل الاعلام خلال الايام المقبلة”.

تعليقك