الاخبار العاجلةمحليات

الاعلام والاتصالات تهنئ الاعلاميين العراقيين باليوم العالمي لحرية الصحافة

قدمت هيئة الاعلام والاتصالات، اليوم الاحد، التهنئة لجميع الاعلاميين والصحفيين العراقيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقالت الهيئة في نص التهنئة:

تتقدم هيئة الإعلام والاتصالات الى جميع الصحفيين والإعلاميين العراقيين بأخلص التهاني وأحرّ التحايا بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي لحريّة الصحافة والذي يصادف الثالث من ايار من كل عام.

وتتمنى لهم الإرتقاء بالمهنة وتطويرها وتحقيق المعادلة المطلوبة من حريات ومسؤولية ومهنية تجعل الصحافة تلعب الدور المنشود، فمن دون حرية التعبير والوصول للمعلومات تضل بوصلة المجتمعات وتضيع حقوقها المدنية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية.

ويتحمّل الصحفيّون في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها العراق مسؤوليّات كبيرة بحكم ائتمانهم على نقل الحقائق وإنارة الرأي العام والمساهمة في إنجاح المسار الديمقراطي وصون التعددية الفكرية والسياسية.

ان الصحافة بما لها من تأثير قوي وفعال في صياغة وتوجيه الرأي العام العالمي تعدّ أساساً لإرساء السلام والاستقرار، وبث روح التعاون بين الدول والمجتمعات، وتوجيه طاقاتها للتركيز على القضايا الإنسانية المشتركة التي يتفق عليها المجتمع العالمي، وفي مقدمتها التنمية المستدامة.

وفي هذه الازمة التي يمر به العراق والعالم اجمع فان الصحفيين لعبوا دورا لا يقل اهمية عن الكوادر الصحية والامنية في التوعية والارشاد للوقاية ومكافحة فيروس كورنا، ودرء خطر هذه الجائحة التي تهدد الوجود البشري.

لذلك فان حرية التعبير تحتم على الجميع متمثلين بمؤسسات الدولة والمجتمع على حد سواء ترسيخها وتطويرها والعمل على توفير الظروف الكفيلة لممارسة الصحفيين لمهنتهم في كنف الحرّية والمسؤولية والإلتزام بأخلاقيات العمل الصحفي.

وفّق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح، ونتمنى مزيداً من التطور والتقدم للصحافة في العراق على طريق الكلمة الحرة الصادقة.

تعليقك