الاخبار العاجلةمحليات

وزير الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيكون الركيزة الاساسية للحكومة الرقمية في العراق

اكد وزير الاتصالات، نعيم ثجيل الربيعي، اليوم الخميس، ان مشروع التوقيع الالكتروني سيكون الركيزة الأساسية للحكومة الرقمية في العراق.

جاء ذلك، خلال افتتاح الربيعي صباح اليوم الموافق ٢٠٢٠/٤/٣٠ مشروع التوقيع الالكتروني الذي تنفذه وزارة الاتصالات متمثلة بالشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص ( vanrise solutions – إنجاز).

أوضح الربيعي، في كلمة له خلال الافتتاح، ان “عمل الوزارة انحصر خلال الفترات السابقة كجهة مسؤولة عن تقديم خدمة الانترنت فقط، دون اخذ دورها الحقيقي في باقي مجالات قطاع تكنولوجيا المعلومات بالرغم من الميزانيات الانفجارية التي كانت متاحة خلال تلك الفترات”، مبيناً، ان “الوزارة تمكنت خلال سنة واحدة وبرغم الظروف التي مر بها البلد من رسم خارطة طريق لتشكيلات الوزارة تتيح لها استغلال طاقاتها وتنفيذ مشاريع تخدم المواطن والبلد وتحويلها الى شركات رابحة”.

واكد وزير الاتصالات، ان “مشروع التوقيع الالكتروني سيكون الركيزة الأساسية للحكومة الرقمية في العراق”، مضيفاً، انه “من خلال هذا المشروع سيتم اضفاء الصفة القانونية للتعاملات الالكترونية ولمختلف القطعات المالية والتجارية والصحية وغيرها أسوة بدول العالم المتقدم”.

واشار الربيعي، الى ان “الوزارة كانت لها تجارب ناجحة في تنفيذ مشاريع لعدد من وزارات الدولة وبما يعكس إمكانية وكفاءة العناصر العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”، لافتاً، الى انه “سيتم مفاتحة وزارات الدولة لبيان رغبتهم الاستفادة من هذا المشروع”.

تعليقك