الاخبار العاجلةمحليات

الكعبي: سلطة الطيران المدني امتنعت عن اعطاء الموافقة لاعادة جثامين عراقيين من لبنان

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الإثنين، أن سلطة الطيران المدني امتنعت عن اعطاء الموافقة لإعادة جثامين عراقيين توفوا في لبنان، مستنكراً موقف مدير سلطة الطيران.

وذكر الكعبي، في بيان تلقته الرشيد، إن، “سلطة الطيران المدني العراقي امتنعت من اعطاء الموافقة لطيران الشرق الاوسط اللبناني بإعادة جثامين عراقيين قضوا بمرض السرطان مع مرافقيهم”، مستنكراً “موقف رئيس سلطة الطيران المدني الذي وصفه بغير المسؤول بسبب عرقلة اجراءات نقل الجثامين، حسب تعبيره”.

واوضح الكعبي، انه “بعد مناشدات كثيرة لذوي المتوفين وجهود حثيثة بذلت من قبل السفير العراقي في بيروت وسفير دولة لبنان في بغداد لتلبية مطالب ذوي المتوفين , جرى استحصال الموافقات الرسمية وتسهيل مهمة نقلهم من بيروت الى بغداد وتبني نقلهم من قبل شركة الشرق الاوسط للطيران , رغم حالة التشدد الذي تعيشه بعض البلدان جراء تفشي جائحة كورونا ومنع السفر او الطيران”.

وتابع النائب الاول لرئيس البرلمان، ان “جميع هذه الاجراءات والجهود المبذولة من قبل اطراف عراقية ولبنانية, تحطمت عند جدار تصرف غير مسؤول لرئيس سلطة الطيران المدني الذي تعمد اغلاق هاتفه الخاص وعدم الرد على اي اتصال, وهو يعلم الحالة الطارئة التي يمر بها بلدنا وتتطلب من الجميع بذل جهود مضاعفة ونكران الذات والتضحية لاجل خدمة الاخرين او منع حدوث طاريء”.

واكمل، اننا “لمسنا العكس تماماً من هذه الجهة التي للاسف تجد الكثير منها في مفاصل الدولة العراقية والتي كانت ولا زالت تمثل حجر عثرة امام تقدم البلد وتسهيل مهمة تقديم الخدمات للمواطنين والبلد”.

تعليقك