الاخبار العاجلةسياسة

النائب الاول لرئيس البرلمان: ما حدث في جلسة أمس خرق للدستور وتحدي واضح لارادة الشعب

أكد النائب الارول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، اليوم الجمعة، ان ماحدث في جلسة الامس خرق للدستور وتحد واضح لارادة الشعب، داعيا النواب لحضور جلسة الغد وعدم الانجرار خلف “التحاصص والمغانم” الذي تطمح اليه بعض الكتل. 
وعبر الكعبي في بيان نشره مكتبه، عن “استياءه مما حصل في جلسة المجلس يوم امس الخميس من خرق واضح لبنود الدستور ، داعيا ممثلي الشعب الى احترام الدستور والقانون بشأن عقد جلسة يوم غد السبت لمنح الثقة لكابينة رئيس الوزراء المكلف السيد محمد توفيق علاوي وعدم الانجرار خلف المصالح الضيقة للاحزاب التي كانت ولا زالت طامحة للمغانم والتحاصص بإسم (الاجماع الوطني) او الاستحقاق الانتخابي”.
وطالب اعضاء مجلس النواب الى “الابتعاد عن ماتصبوا اليه الاحزاب من محاصصة ومصالح مقيتة ضاق منها الشعب ذرعا واكتوى بنيرانها طوال السنوات السابقة”، مشيرا الى ان “هذه الاحزاب يجتمعون على الحصص في الوزارات في بداية تشكيل الحكومات حتى تمريرها، وتراهم مختلفين ، متصارعين قبيل الانتخابات”. 
وأضاف الكعبي بحسب البيان، ان “المتضرر من الاقتتال الدائر من اجل المغانم هو الشعب العراقي الذي ينتظر منا اليوم الاسراع بتشكيل حكومة تلبي طموحاته وتباشر بانجاز الموازنة وتنفيذ الاصلاحات”، مخاطبا “من يسعى الى المغانم: كفاكم لعبآ على الالام وجراحات الشعب فالعراق اكبر من الجميع والاستمرار بنهجكم السائد تحدي واضح لارادة ابناء البلد”.
وكان مجلس النواب، قد أعلن، أمس الخميس، تأجيل جلسة منح الثقة لحكومة  رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي الى غد السبت.

تعليقك