الاخبار العاجلة

وزارة التربية تعلن وضع آلية لإعادة المرقنة قيودهم خلال اجازاتهم الدراسية

اعـلنت وزارة التربية، اليوم السبت، عن آلية لعودة الملاكات الاداريـة والتربوية المرقنة قيودهم خلال اجازاتهم الدراسية، الى مقاعدهم من جديد.

مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن ذكر في بيان تلقته الرشيد، إن "شعبة الدراسات الاولية بمديرية الاجازات الدراسية في وزارته، اعـدت آلية لإعادة الموظفين والمعلمين المرقنة قيودهم الـى مقاعد الـدراسـة، وتتضمن منح المرقن قيده، اجـازة دراسية ملحقة بالأولى من حيث المـدة".

واضاف، أنه "سيتم من خلال هذه الالية ايقاف استرداد الرواتب عنه حتى انتهاء مدة الاجازة الدراسية، منوها بانه اذا فشل مرة اخرى، يعاد الاسترداد عن جميع المدد التي حصل عليها خلال اجازته الدراسية الثانية".

واوضح، ان "رواتـب المـدة الاولـى بالنسبة للممنوح اجـازة دراسـيـة ثانية، يتم اسـتـردادهـا خـلال المـدة الثانية، فضلا انـه يتم احتساب المـدة المتبقية لهم بحسب الامر الجامعي الذي تمت اعادتهم للدراسة بموجبه مع ضم الفترتين لغرض احتساب المدة الكلية للإجازة الدراسية بحسب التعليمات مع مراعاة السن التقاعدي والخدمة ضعف مدة الدراسة".

واشار حسن، الى ان الوزارة "منحت اجـازة دراسية لنحو 900 معلم بمديريات تربية بغداد والمحافظات كافة والجهاز التنفيذي لمحو الامية، ولمـدة اربعة اعوام براتب وتفرغ تام واعتباراً من تاريخ انفكاكهم من الوظيفة للحصول على شـهـادة الـبـكـالـوريـوس بالكليات بــدءاً مـن الـعـام الـدراسـي 2019 – 2020 ،لافتا، الى ان وزارة التربية نسقت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للنهوض بواقع المعلمين بما ينعكس ايجابا على العملية التعليمية".

تعليقك