اعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، فجر الاحد، شن ضربات إضافية عقب هجوم إيراني على سفينة تجارية في مصيق هرمز.
وذكرت القيادة في بيان، ان “قواتها شنت ضربات إضافية استهدفت مواقع متعددة في إيران وذلك بتوجيه من القائد العام، عقب الضربات الأمريكية التي نُفذت بالأمس رداً على الهجوم الإيراني على السفينة إيفر لوفلي (M/V Ever Lovely)”.
وقالت “سنتكوم”، “أُتيحت لإيران فرصة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، إلا أنها اختارت عدم القيام بذلك، إذ أطلقت قواتها طائرة مسيّرة هجومية أحادية الاتجاه أصابت الناقلة كيكو M/T Kiku صباح اليوم في تمام الساعة 4:30 فجراً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة. وكانت الناقلة -التي ترفع علم بنما- تبحر بالقرب من مضيق هرمز محملة بأكثر من مليوني برميل من النفط الخام”.
واوضحت القيادة المركزية، ان “الضربات التي شنتها قواتنا تأتي كرد مباشر على العدوان الإيراني المستمر ضد حركة الملاحة التجارية، حيث استهدفت الطائرات العسكرية الأمريكية البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومنشآت تخزين الطائرات المسيّرة، وقدرات زرع الألغام البحرية”.
واكدت “سنتكوم”، “استمرار حركة عبور السفن التجارية عبر مضيق هرمز، بينما تظل القوات الأمريكية في حالة يقظة وجاهزية قتالية عالية”، حسب تعبيرها.


