اكد وزير الخارجية الامريكي ماركو روبيو، اليوم الخميس، ان ادارة الولايات المتحدة تتواصل مع رئيس وزراء العراق الجديد، وانه سيلتقي الرئيس دونالد ترامب في العاصمة واشنطن قريبًا.
واضاف روبيو، في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته للعاصمة البحرينية المنامة، عقب لقاء نظرائه الخليجيين، أن”الولايات المتحدة ستشارك دول الخليج في خطوات تطبيق مذكرة التفاهم مع إيران”.
وقال: “جئت إلى المنطقة كي أطمئن شركاءنا بأننا لن نوافق على أي إجراء يقوض أمنهم أو يمثل تهديداً لهم”، مبينا انه “لم يناقش مع دول الخليج موضوع إنشاء صندوق إعادة إعمار إيران”.
وتابع: “لن تكون في نهاية المطاف أي رسوم مقابل العبور من مضيق هرمز”، مشيرا الى ان “العمانيين قالوا إنهم لايؤيدون فرض أي رسوم مقابل العبور من مضيق هرمز”.


