اعلنت القيادة المركزية الامريكية “سنتكوم”، الاربعاء، استهداف ناقلة ايرانية في خليج عمان حاولت خرق الحصار البحري بالإبحار في اتجاه ميناء إيراني.
وقالت “سنتكوم”، في بيان: “رصدت قوات القيادة المركزية (سنتكوم) ناقلة النفط “حسناء” أثناء عبورها المياه الدولية في طريقها إلى ميناء إيراني في خليج عُمان”.
وأشارت، إلى أن “القوات الأمريكية وجّهت عدة تحذيرات وأبلغت السفينة التي ترفع العلم الايراني بأنها تنتهك الحصار الأمريكي المفروض عليها”، منوِّهة على أنه “وبعد أن تجاهل طاقم ناقلة النفط “حسناء” التحذيراتالمتكررة، قامت القوات الأمريكية بتعطيل دفَّة الناقلة بإطلاق عدة قذائف من مدفع عيار 20 ملم لطائرة مقاتلة منطراز “إف/إيه-18 سوبر هورنت” انطلقت من حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن” (CVN 72)”.
ولفتت القوات الأمريكية، الى أن “ناقلة النفط تعطلت ولم تتجه إلى إيران”.


