حددت مديرية الدفاع المدني، سبب حادث حريق محزن العطور في الوزيرية وسط بغداد، مشيرةً الى ان سقوط مصعد المبنى تسبب بشرارة أشعلت النيران.
وذكرت المديرية، في بيان تلقته “الرشيد”، انه “تلقينا إشعاراً أولياً يشير إلى أن سبب حادث بناية الوزيرية هو سقوط مصعد بسبب الأحمال الزائدة مما ولد شرارة أشعلت عبوات العطور التي تحمل داخلها غازاً سريع الاشتعال ليبدأ الحادث كبيراً وأضفى إلى كارثة”.
واضافت، أن “المبنى تلقى شحنة قبل يوم من الحادث تحمل مواد كحولية شديدة الاشتعال منها غاز البروبان وايثانول وأسيتون بكميات تقدر 140 طناً لاستخدامها في صناعة العطور، في حين مازالت فرق البحث والأنقاذ التخصصية للدفاع المدني تتابع عملها للبحث عن جثث الضحايا من العمال لليوم السادس دون توقف”.


