قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • محليات
    • سياسة
    • أمن
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • منوعات
    • رياضة
    • علوم وتكنولوجيا
    • صحة
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
  • البرامج
  • المزيد
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • اعلن معنا
    • التطبيقات
    • الترددات
  • مباشر
    • شاهد
    • استمع
قراءة: اعتبارا من الغد.. لبنان بلا كهرباء جراء نفاذ الوقود
شارك
الاشعارات المزيد
Font Resizerأأ
قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
Font Resizerأأ
  • اخر الاخبار
  • البرامج
  • البث المباشر
  • راديو الرشيد FM
  • التطبيق
البحث
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • أمن
    • سياسة
    • محليات
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • البرامج
  • رياضة
  • منوعات
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
    • علوم وتكنولوجيا
تابعنا
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا
© جميع الحقوق محفوظة لقناة الرشيد الفضائية
عربي ودولي

اعتبارا من الغد.. لبنان بلا كهرباء جراء نفاذ الوقود

قبل 4 سنوات 5 مشاهدات
شارك

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان، نفاد مخزون المؤسسة من مادة "الغاز أويل"، مما سيؤدي إلى وضع معمل الزهراني قسريا خارج الخدمة بعد ظهر يوم غد الجمعة.
وقالت في بيان: "عطفا على كل من بيان مؤسسة كهرباء لبنان تاريخ 03/08/2022، وكتابها إلى جانب الأمانة العامة لمجلس الوزراء وجانب وزارة المالية بواسطة معالي وزير الطاقة والمياه رقم 2726 تاريخ 03/08/2022، ولما كان ما تبقى من طاقة كهربائية منتجة، يتم توليدها فقط من معمل الزهراني، وهو المعمل الوحيد المتبقي على الشبكة، وذلك جراء نفاد خزين معمل دير عمار من مادة الغاز أويل".
وأضافت: "حيث أنه لم يتم توريد بموجب اتفاقية التبادل المبرمة ما بين كل من جانب العراق ولبنان، أي شحنة غاز أويل مخصصة لشهر آب 2022 لصالح مؤسسة كهرباء لبنان بواسطة جانب وزارة الطاقة والمياه – المديرية العامة للنفط، كما وأن المؤسسة لم تتبلغ بعد ما إذا كان سيتم توريد لصالحها شحنة غاز أويل خلال شهر أيلول 2022، مع العلم أن إنتاج الطاقة الكهربائية من معامل مؤسسة كهرباء لبنان كان يعتمد في الفترة الأخيرة فقط على تلك الاتفاقية".
وتابعت: "حيث أنه لا يزال لغاية تاريخه، لم يتبين الموعد الفعلي لوصول الطاقة الكهربائية من الأردن، والموعد الفعلي للبدء باستجرار الغاز الطبيعي من مصر، وذلك بانتظار أن يتم تأمين التمويل اللازم لهذين المشروعين من قبل الجهات المعنية، وحيث ان خزين معمل الزهراني من مادة الغاز أويل قد وصل لأقصى حدوده الدنيا وقد شارف على النفاد، وإزاء هذا الوضع الحساس والدقيق والخارج عن إرادة ومسؤولية مؤسسة كهرباء لبنان بالكامل، تفيد مؤسسة كهرباء لبنان بأنه سوف يتم وضع معمل الزهراني قسريا خارج الخدمة بعد ظهر يوم الجمعة الواقع فيه 26/08/2022 جراء نفاد خزينه من مادة "الغاز أويل"، ما سيؤدي إلى توقف إنتاج الطاقة على كافة الأراضي اللبنانية، على أن يعاد تشغيل معامل الإنتاج فور تزويد المؤسسة بالمحروقات في أقرب فرصة ممكنة".

الوسوملبنان

قد يهمك أيضا

عربي ودولي
“القبة الحرارية” تهدد الملايين: موجة حر خطيرة تضرب الولايات المتحدة
قبل 12 دقيقة 4 مشاهدات
عربي ودولي
فانس يحذر إيران بعد الضربات الأميركية: العنف سيُواجه بالعنف
قبل 48 دقيقة 7 مشاهدات
محليات
غداً.. درجات حرارة أربعينية بأغلب المحافظات
قبل ساعة واحدة 16 مشاهدات
رياضة
مصر تتعادل مع إيران بهدف لمثله وتحسم تأهلها للدور الثاني من المونديال
قبل ساعتين 10 مشاهدات
أمن
بسبب تلفيق دعوى كيدية بحق مواطن.. إعفاء مدير شؤون المخدرات بالنجف وتوقيف عدد من الضباط
قبل 9 ساعات 18 مشاهدات

شاهد المزيد..

القيادة المركزية الأمريكية: طائراتنا شنت غارات استهدفت مواقع لتخزين الصواريخ ومسيرات إيرانية ومواقع رادار ساحلية

القيادة المركزية الأمريكية: طائراتنا شنت غارات استهدفت مواقع لتخزين الصواريخ ومسيرات إيرانية ومواقع رادار ساحلية

قبل 10 ساعات
القيادة المركزية الأمريكية تؤكد شن ضربات ضد إيران ردا على هجوم استهدف سفينة تجارية

القيادة المركزية الأمريكية تؤكد شن ضربات ضد إيران ردا على هجوم استهدف سفينة تجارية

قبل 10 ساعات
التلفزيون الإيراني: دوي انفجار في منطقة طاهرية بمدينة سيريك جنوبي البلاد دون معرفة مصدره

التلفزيون الإيراني: دوي انفجار في منطقة طاهرية بمدينة سيريك جنوبي البلاد دون معرفة مصدره

قبل 11 ساعة
روبيو: اتفاق لبنان وإسرائيل يؤسس لتعاون عسكري ثلاثي

روبيو: اتفاق لبنان وإسرائيل يؤسس لتعاون عسكري ثلاثي

قبل 11 ساعة
رئيس وزراء لبنان بعد توقيع الاتفاق: أتطلع لانسحاب إسرائيل والعودة الآمنة للنازحين

رئيس وزراء لبنان بعد توقيع الاتفاق: أتطلع لانسحاب إسرائيل والعودة الآمنة للنازحين

قبل 11 ساعة
الرئيس اللبناني: اتفاق الإطار مع إسرائيل بداية استعادة السيادة الكاملة و"لا احتلال ولا وصاية" بعد اليوم

الرئيس اللبناني: اتفاق الإطار مع إسرائيل بداية استعادة السيادة الكاملة و”لا احتلال ولا وصاية” بعد اليوم

قبل 11 ساعة
المزيد

معك اينما تكون..

ابقى على تواصل معنا عبر منصاتنا على التواصل الاجتماعي وتطبيق الرشيد على الهواتف الذكية.

alrasheed tv google store alrasheed tv Apple Store

العراق

  • محليات
  • سياسة
  • أمن
  • أقتصاد

العالم

  • عربي ودولي
  • أقتصاد
  • سياسة
  • الاخيرة

منوعات

  • رياضة
  • علوم وتكنولوجيا
  • أخبار منوعة
  • ثقافة وفن

الوصول السريع

  • تردد قناة الرشيد
  • تطبيق قناة الرشيد
  • قناة الرشيد مباشر
  • راديو الرشيد مباشر
Made By IQ Hosting
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا