أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المحادثات غير المباشرة التي تتوسط فيها واشنطن بين لبنان وإسرائيل ستستمر، الجمعة، بعدما كان من المقرر اختتام الجولة الخامسة منها، الخميس، في مؤشر على استمرار الجهود الرامية إلى تقريب وجهات النظر بين الجانبين.
وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان، إن المفاوضات لا تزال متواصلة، مؤكدة أن الولايات المتحدة تواصل تيسير هذا المسار التفاوضي الذي يأتي في إطار تثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل وميليشيا حزب الله، ومعالجة القضايا الأمنية العالقة بين الطرفين.
كان وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو قد أعلن في وقت سابق أن لبنان وإسرائيل باتا على وشك التوصل إلى “التزام نوايا”، وسط مساعٍ أمريكية لدفع الطرفين نحو تفاهمات تمهد لاتفاقات أوسع بشأن الملفات الأمنية والحدودية.


