قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • محليات
    • سياسة
    • أمن
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • منوعات
    • رياضة
    • علوم وتكنولوجيا
    • صحة
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
  • البرامج
  • المزيد
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • اعلن معنا
    • التطبيقات
    • الترددات
  • مباشر
    • شاهد
    • استمع
قراءة: الولايات المتحدة تخصص أول دفعة نفط من الاحتياطي الاستراتيجي لشركات النفط
شارك
الاشعارات المزيد
Font Resizerأأ
قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
Font Resizerأأ
  • اخر الاخبار
  • البرامج
  • البث المباشر
  • راديو الرشيد FM
  • التطبيق
البحث
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • أمن
    • سياسة
    • محليات
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • البرامج
  • رياضة
  • منوعات
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
    • علوم وتكنولوجيا
تابعنا
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا
© جميع الحقوق محفوظة لقناة الرشيد الفضائية
أقتصاد

الولايات المتحدة تخصص أول دفعة نفط من الاحتياطي الاستراتيجي لشركات النفط

قبل 3 أشهر 26 مشاهدات
شارك
الولايات المتحدة تخصص أول دفعة نفط من الاحتياطي الاستراتيجي لشركات النفط
الولايات المتحدة تخصص أول دفعة نفط من الاحتياطي الاستراتيجي لشركات النفط

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أن الولايات المتحدة خصصت (أقرضت) أول 42.5 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي لشركات النفط، من إجمالي 172 مليون برميل مخطط لها.

وجاء في بيان نشر أمس على موقع وزارة الطاقة الأمريكية: “الولايات المتحدة بدأت المرحلة الأولى من سحب 42.5 مليون برميل من النفط من احتياطيها الاستراتيجي. وقد بدأت عمليات التسليم في 20 مارس”.

وتتوقع وزارة الطاقة أن تقوم الشركات التي تتلقى النفط من الاحتياطي الاستراتيجي في المرحلة الأولى بتجديده بما مجموعه 55 مليون برميل.

وأشارت إلى أن الشركات ​التي مُنحت عقود الاحتياطي البترولي ​الاستراتيجي تشمل “بي بي برودكتس نورث ⁠أمريكا” و”جونفور يو إس إيه” ​و”ماراثون بتروليوم” و”شل تريدينغ”.

وتقوم إدارة ترامب ​بإقراض النفط من الاحتياطي الاستراتيجي لخفض الأسعار ⁠التي ارتفعت بسبب الحرب الأمريكية-الإسرائيلية على إيران.

اقرأ ايضا

أسعار النفط تتراجع إلى 76.71 دولار للبرميل
انخفاض اسعار صرف الدولار مع الاغلاق
بالوثيقة.. القضاء يوقف صرف 462 مليار دينار ضمن عقد تجهيز الدفاع بالشاحنات لوجود مغالاة بالأسعار
سومو: ارتفاع الكميات المنتجة من نفط كركوك إلى نحو 7 ملايين برميل شهرياً

وتطلق الولايات المتحدة النفط في شكل قروض ستعيدها الشركات مع براميل إضافية كعلاوة، ​وهو نظام ​تقول وزارة ⁠الطاقة الأمريكية إنه يهدف إلى استقرار الأسواق “دون أي ​تكلفة على دافعي الضرائب الأمريكيين”.

وأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية في 12 مارس أن إدارة واشنطن ستسحب 172 مليون برميل من النفط من المخزون الاستراتيجي على مدى 120 يوما.

وتتوقع الوزارة أن يتم تجديد هذا المخزون بنحو 200 مليون برميل من النفط بحلول عام 2027.

ويحتوي المخزون الاحتياطي المذكور على ما يقارب 415 مليون برميل في الوقت الحالي. وتبلغ طاقته الإجمالية المصرح بها حاليا 714 مليون برميل.

وأسفر التصعيد في الشرق الأوسط عن شلل شبه كامل لحركة الملاحة في مضيق هرمز، الممر المائي الحيوي الذي تمر عبره نحو 20% من إمدادات النفط والمنتجات النفطية والغاز المسال عالميا.

الوسومالولايات المتحدةشركات النفط

قد يهمك أيضا

عربي ودولي
فرنسا: انقطاع الكهرباء عن 68 ألف منزل بسبب موجة الحر
قبل 14 دقيقة 5 مشاهدات
محليات
طقس العراق.. غبار ودرجات حرارة أربعينية بأغلب المحافظات يوم غد
قبل 20 دقيقة 6 مشاهدات
أقتصاد
أسعار النفط تتراجع إلى 76.71 دولار للبرميل
قبل 33 دقيقة 5 مشاهدات
أمن
إخماد حريق اندلع بكرفانات داخل مقر تابع للحشد الشعبي في منطقة البوعيثة جنوبي بغداد
قبل 58 دقيقة 6 مشاهدات
محليات
وزير الصحة يوجّه بإيقاف عقود الضمان الصحي الجديدة والمنتهية لحين تعديل نظام التعاقد
قبل ساعة واحدة 8 مشاهدات

شاهد المزيد..

راتب المعين

العمل تعلن إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر حزيران

قبل 21 ساعة
دولار

ارتفاع سعر الصرف في الأسواق المحلية: 157750 ديناراً مقابل كل 100 دولار

قبل 22 ساعة
تراجع أسعار النفط مع التركيز على الإمدادات عبر مضيق هرمز

تراجع أسعار النفط مع التركيز على الإمدادات عبر مضيق هرمز

قبل يوم واحد
البنك المركزي يعلن أنجاز متطلبات إعادة دمج المصارف المقيدة من التعامل بالدولار الأمريكي

البنك المركزي يعلن أنجاز متطلبات إعادة دمج المصارف المقيدة من التعامل بالدولار الأمريكي

قبل يومين
دولار

قفزة بأسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي مع الاغلاق

قبل يومين
وزارة النفط: نسعى لرفع الإنتاج إلى اكثر من 4 ملايين برميل يومياً

‏الخزانة الأميركية تصدر ترخيصًا يسمح باستيراد النفط الإيراني لمدة شهرين

قبل يومين
المزيد

معك اينما تكون..

ابقى على تواصل معنا عبر منصاتنا على التواصل الاجتماعي وتطبيق الرشيد على الهواتف الذكية.

alrasheed tv google store alrasheed tv Apple Store

العراق

  • محليات
  • سياسة
  • أمن
  • أقتصاد

العالم

  • عربي ودولي
  • أقتصاد
  • سياسة
  • الاخيرة

منوعات

  • رياضة
  • علوم وتكنولوجيا
  • أخبار منوعة
  • ثقافة وفن

الوصول السريع

  • تردد قناة الرشيد
  • تطبيق قناة الرشيد
  • قناة الرشيد مباشر
  • راديو الرشيد مباشر
Made By IQ Hosting
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا