قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • محليات
    • سياسة
    • أمن
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • منوعات
    • رياضة
    • علوم وتكنولوجيا
    • صحة
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
  • البرامج
  • المزيد
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • اعلن معنا
    • التطبيقات
    • الترددات
  • مباشر
    • شاهد
    • استمع
قراءة: إيران تكشف ما طلبته أميركا: نفضل العقوبات على تسليم كل اليورانيوم المخصب
شارك
الاشعارات المزيد
Font Resizerأأ
قناة الرشيد الفضائيةقناة الرشيد الفضائية
Font Resizerأأ
  • اخر الاخبار
  • البرامج
  • البث المباشر
  • راديو الرشيد FM
  • التطبيق
البحث
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • العراق
    • أمن
    • سياسة
    • محليات
    • تقارير
  • عربي ودولي
  • البرامج
  • رياضة
  • منوعات
    • ثقافة وفن
    • أخبار منوعة
    • علوم وتكنولوجيا
تابعنا
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا
© جميع الحقوق محفوظة لقناة الرشيد الفضائية
عربي ودولي

إيران تكشف ما طلبته أميركا: نفضل العقوبات على تسليم كل اليورانيوم المخصب

قبل 9 أشهر 20 مشاهدات
شارك
مسعود بزشكيان
مسعود بزشكيان

قبل ساعات من دخول العقوبات الأممية على إيران حيز التنفيذ، كشف الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، قبل مغادرته نيويورك، أن بلاده توصّلت إلى نتيجة مع الأوروبيين، لكن الموقف الأميركي كان مختلفاً.
فقد وصف بزشكيان الطلبات الأميركية بغير المقبولة. وقال "طلبوا أن نسلّمهم كل اليورانيوم المخصب مقابل منحنا مهلة شهر واحد.. هذا أمر سخيف".
كما أكد أنه إذا كان على بلاده أن "تختار بين هذه المطالب غير المنطقية وآلية سناب باك، فستختار الأخيرة".
"إدارة ترامب غير جادة"
وكان بزشكيان أعلن، الجمعة، أن بلاده لا تعتزم الانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووي حتى في حال إعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة عليها كما هو متوقع.
كما أضاف على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم تظهر جدية في المحادثات النووية، بما في ذلك المفاوضات التي سبقت الهجوم الإسرائيلي على إيران.
أتت تلك التصريحات بعدما فشل مسعى روسي صيني، أمس الجمعة، لتأجيل إعادة فرض العقوبات الدولية على إيران في مجلس الأمن الدولي المكون من 15 عضواً، وذلك إثر تصويت أربع دول فقط لصالحه، مما مهد الطريق أمام "آلية الزناد".
كما جاءت مع تلويح طهران بتعليق التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التي أبرمت معها اتفاقاً جديداً في العاصمة المصرية القاهرة، يوم التاسع من سبتمبر الحالي.
يذكر أن الاجتماعات على أرفع المستويات كانت تكثّفت هذا الأسبوع، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، خصوصاً بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الإيراني، في مسعى إلى التوصل إلى تسوية بشأن العقوبات وإبرام اتفاق جديد، لكن دون جدوى.
رغم ذلك، أكد ماكرون، الأربعاء، بعد اجتماعه مع بزشكيان أنه "لا يزال من الممكن إبرام اتفاق لكن لم يتبق لذلك سوى بضع ساعات".
وتطالب دول الترويكا الأوروبية (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) طهران بمنح مفتّشي الوكالة الذرية وصولاً كاملاً إلى المنشآت النووية الأساسية.
كما تشترط استئناف المفاوضات مع واشنطن، فضلاً عن اعتماد آلية لضمان أمن مخزون اليورانيوم المخصّب.
في حين تعتبر طهران تلك الشروط غير عادلة وبمثابة ضغوط عليها، مؤكدة أن برنامجها النووي سلمي.

الوسومأميركاإيرانالعقوباتاليورانيوم المخصب

قد يهمك أيضا

أمن
ادعى أن الحادث “غسل عار”.. شخص يطلق النار على زوجته وأبن عمها ويصيبهما جنوبي بغداد
قبل 3 دقائق 2 مشاهدات
عربي ودولي
فرنسا: انقطاع الكهرباء عن 68 ألف منزل بسبب موجة الحر
قبل 19 دقيقة 5 مشاهدات
محليات
طقس العراق.. غبار ودرجات حرارة أربعينية بأغلب المحافظات يوم غد
قبل 25 دقيقة 6 مشاهدات
أقتصاد
أسعار النفط تتراجع إلى 76.71 دولار للبرميل
قبل 38 دقيقة 6 مشاهدات
أمن
إخماد حريق اندلع بكرفانات داخل مقر تابع للحشد الشعبي في منطقة البوعيثة جنوبي بغداد
قبل ساعة واحدة 6 مشاهدات

شاهد المزيد..

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: سنجري عمليات تفتيش للمنشآت النووية في إيران

قبل 11 ساعة
ترامب: إيران ليست في موقف تفاوضي جيد

ترامب: إيران ليست في موقف تفاوضي جيد

قبل 13 ساعة
وزير الخارجية الأمريكي: لا يمكن إنهاء الأعمال العدائية بالمنطقة إذا كان وكلاء إيران يطلقون الصواريخ

وزير الخارجية الأمريكي: لا يمكن إنهاء الأعمال العدائية بالمنطقة إذا كان وكلاء إيران يطلقون الصواريخ

قبل 14 ساعة
‏الأمم المتحدة: بدء إجلاء البحارة العالقين في مضيق هرمز

‏الأمم المتحدة: بدء إجلاء البحارة العالقين في مضيق هرمز

قبل 15 ساعة
‏بوتين: روسيا مستعدة لمحادثات السلام مع أوكرانيا على أساس مؤتمر إسطنبول 2022

‏بوتين: روسيا مستعدة لمحادثات السلام مع أوكرانيا على أساس مؤتمر إسطنبول 2022

قبل 16 ساعة
الصحة اللبنانية: 4192 شهيدا و12171 مصابا حصيلة العدوان الإسرائيلي على البلاد منذ اذار الماضي

الصحة اللبنانية: 4192 شهيدا و12171 مصابا حصيلة العدوان الإسرائيلي على البلاد منذ اذار الماضي

قبل 16 ساعة
المزيد

معك اينما تكون..

ابقى على تواصل معنا عبر منصاتنا على التواصل الاجتماعي وتطبيق الرشيد على الهواتف الذكية.

alrasheed tv google store alrasheed tv Apple Store

العراق

  • محليات
  • سياسة
  • أمن
  • أقتصاد

العالم

  • عربي ودولي
  • أقتصاد
  • سياسة
  • الاخيرة

منوعات

  • رياضة
  • علوم وتكنولوجيا
  • أخبار منوعة
  • ثقافة وفن

الوصول السريع

  • تردد قناة الرشيد
  • تطبيق قناة الرشيد
  • قناة الرشيد مباشر
  • راديو الرشيد مباشر
Made By IQ Hosting
  • من نحن
  • الترددات
  • الاعلانات
  • الاتصال بنا