محليات

النزاهة: تـنـفـيذ أوامـر قبـض بـحــق مـديـري ضريـبة وتسجيل عقاري الخالص بتهمة الرشوة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، تنفيذ أوامر قبض بحق مديري الضريبة والتسجيل العقاري في الخالص، على خلفية تهم تلقي رشى مقابل إنجاز معاملات غير أصولية. 

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقته “الرشيد”، إن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في ديالى تمكنت، وبإسناد من قوات إنفاذ القانون، من تنفيذ أوامر قبض قضائية صادرة عن قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة بالمحافظة”، مبينة، أن “من بين المشمولين بأوامر القبض مديري الضريبة والتسجيل العقاري في الخالص”.

وأضافت، أن “الأوامر المنفذة والصادرة استنادا إلى أحكام المادة (308) من قانون العقوبات، شملت (7) موظفين من دائرتي الضريبة والتسجيل العقاري في الخالص، فضلا عن تنفيذ أمر القبض الصادر وفقا لأحكام المادة (310) من قانون العقوبات، على الوسيط الذي يقوم بجمع المبالغ من المراجعين والتنسيق مع موظفي التسجيل العقاري والضريبة، والذي تبين أنه يعمل سائق تكسي”.

وتابعت، أن “أوامر القبض الصادرة والمنفذة جاءت على خلفية ضبط (7) معقبين بحوزتهم معاملات غير أصولية في دائرتي الضريبة في ديالى والخالص، والعثور على معاملات داخل عجلة أحد الموظفين”، مشيرة إلى أنه “نتيجة التحقيقات التي أجريت مع المتهمين وتسجيل اعترافاتهم بدفعهم مبالغ رشوة لمديري وموظفي دوائر الضريبة والتسجيل العقاري؛ لقاء تمشية المعاملات غير الرسمية، وتصديق أقوالهم أمام قاضي التحقيق، أصدر الأخير أوامر قبض بحق المتهمين”.

اردفت، أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الانبار، تمكنت من تنفيذ عملية ضبط بالجرم المشهود بحق أحد موظفي الهيئة العامة للضرائب – فرع الرمادي، متلبسا بتسلم رشوة من أحد المواطنين؛ مقابل إنجاز معاملته”.

واكملت، أنه “تم تنظيم محاضر أصولية، وعرضها رفقة المتهمين أمام قضاة التحقيق المختصين في ديالى والأنبار، الذين قرروا بعد تدوين أقوالهم، توقيفهم على ذمة التحقيق”.

تعليقك