أكد مساعد رئيس حكومة إقليم كردستان للشؤون الاقتصادية، ريباز حملان، اليوم الإثنين، أن دفع رواتب موظفي القطاع العام سيكون في موعده، فيما أشار الى ان هناك احتمال كبير لرفع حصة إقليم كردستان من الموازنة الفيدرالية من 12,67% الى 14%.
وقال حملان في بيان تلقته الرشيد، إن "الاتفاق بين إقليم كردستان وبغداد سيشهد خطوات إيجابية ومتقدمة ، خاصة وان هناك احتمال كبير لرفع حصة إقليم كردستان من الموازنة الفيدرالية لعام 2023 من 12,67% الى 14% ، بالإضافة الى معالجة بقية الملفات العالقة وفق الدستور".
وأضاف أنه "في حال عدم بروز تحديات وعوامل خارجية ان يدخل قطاع انتاج النفط والغاز في إقليم كردستان في العام الجديد مراحل أخرى متقدمة وسيستمر تصدير النفط".
وشدد مساعد رئيس حكومة إقليم كردستان للشؤون الاقتصادية، على "إصرار الكابينة التاسعة لحكومة الإقليم على تنفيذ برنامج عمله الذي أعلنت عنه لدى مباشرتها مهامها".
حكومة كردستان: اتفاق لرفع حصة الإقليم بالموازنة إلى 14%


