محليات

التربية تعلن رصد 33 مليار دينار بموازنة العام المقبل لبرنامج التغذية المدرسية

كشفت وزارة التربية، اليوم الجمعة، عن أسباب توقف برنامج التغذية المدرسية، فيما أعلنت رصد 33 مليار دينار في موازنة العام المقبل لتمويل البرنامج وشمول 9 مناطق أشد فقراً.

وقال الناطق باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية تابعته "الرشيد"، إن "وزارة التربية سعت للالتزام ببرنامج التغذية المدرسية الذي يعد من المشاريع المهمة المؤثرة بشكل كبير جداً على البنية الخاصة للطلبة".

وأضاف، أن "مشروع التغذية المدرسية أطلق بالتعاون مع منظمات دولية، لكن المبالغ التي رصدت في الفترات الماضية مع منظمة التغذية العالمية لم تكن كافية، بالتالي استمر المشروع لفترة محددة". 

وأشار السيد، إلى أن "الوزارة رصدت في الموازنة الاتحادية للعام المقبل 2023، مبلغ 33 مليار دينار لتمويل برنامج التغذية المدرسية وشمول 9 أقضية توزع فيها 5 مواد غذائية"، مبيناً أن "وزارة التخطيط هي الجهة التي رشحت المناطق الأكثر فقراً لشمولها ببرنامج التغذية المدرسية".

وأكد أن "الوزارة بانتظار إقرار الموازنة لإطلاق مشروع التغذية المدرسية لتسعة أقضية (الأشد فقراً) بحسب بيانات وزارة التخطيط"، موضحاً أنه "تم شمول منطقتي مدينة الصدر ببغداد والمحاويل في محافظة بابل بالبرنامج في وقت سابق في إجراء تجريبي بانتظار الموازنة لتوسيعه".

وأعلنت وزارة التربية، في وقت سابق، أن مشروع التغذية لا يشمل جميع المحافظات، وإنما يخص المحافظات دون خط الفقر بحسب تصنيف وزارة التخطيط، وهي المثنى والديوانية وذي قار وبابل.
وسابقاً، أكدت الوزارة، التخطيط لتوسيع نطاق التغذية المدرسية وصولاً إلى جميع محافظات العراق.

تعليقك