أمن

السوداني يقرر تشكيل لجنة لتدقيق أرزاق المقاتلين وأعداد الحمايات للضباط

قرر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، تشكيل لجنة لتدقيق أرزاق المقاتلين وأعداد الحمايات للضباط.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء، تلقته “الرشيد”، ان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، قرر تشكيل لجنة برئاسة وعضوية عددٍ من الضباط المسؤولين في وزارة الدفاع، وذلك لمتابعة أحوال المقاتلين وتلبية احتياجاتهم الأساسية”.

واضاف، انه “بحسب القرار الصادر، فإن اللجنة ستباشر مهامها في تدقیق أرزاق المقاتلين، من خلال القيام بزيارات مفاجئة وفي مختلف الأوقات والتعرف على ظروف عملهم عن كثب”.

ولفت، الى ان “اللجنة المشكلّة ستتولى مراقبة أعداد الحمايات للضباط من رتبة مقدّم فما فوق، ومدى تطابقها مع توجيهات القائد العام للقوات المسلحة خلال اجتماعه بقيادة العمليات المشتركة، إلى جانب رصد الظواهر السلبية التي تسيء الى سمعة القوات المسلحة والعناصر المسيئة أثناء الواجب وخارجه، وفي جميع التشكيلات وقيادات العمليات والمقرات بمختلف مسمياتها”.

واوضح، ان “اللجنة باشرت أعمالها بدءاً من اليوم الجمعة 25 تشرين الثاني، وتم تخويلها بالوصول الى جميع المواقع والقطعات العسكرية والأمنية التابعة إلى وزارة الدفاع، وجهاز مكافحة الإرهاب، وقيادة الفرقة الخاصة، ويتوجب عليها تقديم تقارير أسبوعية عن نشاطاتها الى القائد العام للقوات المسلحة”.

واشار البيان، الى ان “ارتباط اللجنة يكون بسكرتير القائد العام للقوات المسلحة، من حيث تقديم التقارير ومتابعتها مع الجهات ذات العلاقة”.

تعليقك