سياسة

الكتل الكردية تطالب رئاسة البرلمان باستضافة السلطة التنفيذية بجلسة الغد لمناقشة الاعتداءات على الأراضي العراقية

طالبت الكتل الكردية النيابية، رئاسة البرلمان باستضافة السلطة التنفيذية بجلسة الغد لمناقشة الاعتداءات على الأراضي العراقية.
وذكرت الكتل في بيان تلته بجلسة اليوم وتلقته الرشيد: “كلنا نعلم بما تعرض له اقليم كردستان في الايام الماضية الى فجر اليوم من قصف بصورايخ عابرة و الطائرات الحربية المسيرة وهذه كما تعلمون ليست المرة الأولى مما يعتبر انتهاكا متكررا صارخا لسيادة العراق واقليم كردستان من قبل دول الجوار ومن الواضح ان الادانة وتشكيل اللجان التحقيقية لم تعد كافية ولا تردع تكرار هذه الانتهاكات ، فندعوكم كمجلس نواب عراقي لاتخاذ موقف تشريعي مناسب يمنع هذه الانتهاكات ويدينها ونطالب الجمهورية الاسلامية الايرانية ودولة تركيا بايقاف انتهاكها للاعراف الدولية وعلاقات حسن الجوار ودعم الاستقرار في المنطقة وتعزيز امنها”.
وأضافت: “كذلك نطالب باستضافة السلطة التنفيذية وتواجدهم في جلسة يوم غد الثلاثاء و لأتخاذ موقف جدي وعملي يصون سيادة البلد باتخاذ بماتراه مناسبا لايقاف هذه الهجمات ايا كانت ومن اي دولة تنتهك السيادة العراقية ومطالبة المجتمع الدولي بتزويد العراق بمنظومات دفاع جوي لردع هذه الهجمات”.
وطالبت الامم المتحدة، بـ”اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه هذه الاعتداءات الايرانية والتركية المتكررة حفاظا على سيادة بلدنا وحفاظا على ارواح مواطنينا ولتتحمل الحكومة العراقية مسؤوليتها الدستورية كاملة”.

تعليقك