سياسة

رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يلتقي مسؤولين عرب ويبحث معهم العمل المشترك وتبادل الخبرات

التقى رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات محمد الأسدي، وزراء ومسؤولين عرب في العاصمة المصرية القاهرة على هامش فعاليات اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب بدورته الـ ٥٢.
والتقى الأسدي بوزير الإعلام العماني عبد الله بن ناصر الحراصي، وبحثا سبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مجالات الإعلام والآليات المستحدثة في رصد المحتوى الإعلامي الإلكتروني.
كما اتفق الطرفان على تطوير القدرات البشرية من خلال التعاون المشترك وتبادل الخبرات في العمل الإعلامي وفقاً للتطورات التي شهدها مجال الإعلام عبر المنصات المختلفة.
وبحث الأسدي أيضا مع وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت عبد الرحمن المطيري التعاون المشترك بين الجانبين.
وأكد الجانبان خلال اللقاء، على”هامش اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد في القاهرة على ضرورة مواجهة التحديات التي تواجه المجتمعات العربية في قطاع الإعلام بشكل مشترك وتحويلها الى تجارب واقعية للنجاح تحتذي بها بلدان المنطقة”.
كما تطرق الطرفان الى أهمية تبني منهج يضع الأولويات لتكامل الادوار بين الدول العربية وإطلاق البرامج التطويرية لشريحة الشباب بالاستفادة من دور وسائل الإعلام التقليدية والمستحدثة.
هنأ رئيسُ الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات محمد الأسدي، وزيرَ الإعلام اللبناني زياد المكاري لاختيار بيروت عاصمة للإعلام العربي خلال لقاء جمع الطرفين وشهد مناقشة النتائج المرجوة من نيل بيروت هذا التكريم الذي سينعكس على عدة جوانب ستثمر في تصدير ملفاتها إعلامياً والتركيز على مكانتها بين اشقائها العرب.
كما شهد اللقاء التطرق الى أهم ما تمخضت عنه اجتماعات الجامعة العربية في القاهرة والقرارات التي ستفضي الى نتائج واقعية على المديين البعيد والقريب.
والتقى الأسدي كذلك برئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري كرم جبر وأكد على انفتاح العراق لتبني مشاريع إعلامية مشتركة بالتعاون مع جمهورية مصر العربية بالاستفادة من التطور التقني الحديث في البلدان العربية.
وجرى التأكيد ايضاً على الأواصر المشتركة بين البلدين والتقارب بين البنية المجتمعية وهو ما يعزز من فرص العمل على القضايا الإعلامية بين الطرفين.
والتقى رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات برفقة وفد وزراء الإعلام العرب ورؤساء الهيئات التنظيمية في قطاع الإعلام، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي وتم خلال اللقاء التأكيد على دور الإعلام العربي في تأسيس مواقف موحدة تجاه القضايا المشتركة والملفات الاستثنائية.
وعقد مجلس وزراء الإعلام العرب دورته الـ ٥٢ في العاصمة المصرية القاهرة بحضور أغلب الدول الاعضاء لمناقشة عدد من الملفات الإعلامية في المنطقة.
وأكد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات محمد الأسدي خلال كلمته في الاجتماع أن العراق ينفتح على جميع الأشقاء العرب لإطلاق البرامج التطويرية المشتركة.
وأضاف: إن محاربة الارهاب وخطاب الكراهية في وسائل الإعلام تُعد من أهم ضروريات المرحلة الحالية، فكما حارب العراق الارهاب على أرض الميدان لايزال يحاربه فكرياً، وبالإمكان الاستفادة من رسالة التعايش السلمي التي عززتها وسائل الإعلام العراقية.
وشدد على أن ليس أمام الجميع سوى التكاتف والتعاضد خدمة للقضايا العربية التي تحتاج إلى تعاون استثنائي فضلاً عن تكثيف الحراك لتنفيذ الخطط المتفق عليها في اجتماعات الجامعة العربية.
وأشار الأسدي الى أن في صدارة هذه القضايا هي القضية العربية الأبدية لشعب فلسطين الأبي، والتثقيف بأهداف التنمية المستدامة، وتعزيز أدوار وسائل الإعلام بأشكالها المختلفة.
يشار إلى أن المجلس ناقش أيضاً إطلاق الخطة الإعلامية العربية ومواكبة التطور التقني الحاصل في كل بلدان العالم وإطلاق المدونات الإعلامية التنظيمية العربية.

تعليقك