محليات

اجتماع عراقي أوروبي لمناقشة رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية

خاطب الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، الاربعاء، سفير الاتحاد الأوربي لدى جمهورية العراق، رئيس بعثة الاتحاد الأوربي، فيله فاريولا، بشأن الحظر المفروض على الخطوط الجوية العراقية.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقته الرشيد، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء استقبل سفير الاتحاد الأوربي لدى جمهورية العراق، رئيس بعثة الاتحاد الأوربي، فيله فاريولا”، مشيرا إلى أن “الغزي أكد على اهتمام الحكومة العراقية بتدعيم العلاقات الثنائية بين العراق والاتحاد الأوربي في جميع المجالات، مشيداً بدور الاتحاد الداعم للعراق في المجالات الإنسانية والاقتصادية”.

ودعا الغزي، الاتحاد الأوربي، إلى “أخذ دور إيجابي بشأن رفع الحظر المفروض على الخطوط الجوية العراقية، ولا سيما بعد اتخاذها الخطوات الإدارية والفنية المتقدمة بهذا الشأن”.

من جانبه، أثنى فاريولا على “الدور الإيجابي الذي اتخذته الحكومة العراقية إقليمياً”، مؤكداً “دعم الاتحاد الأوربي لسيادة واستقرار العراق”.

وبشأن ملف الخطوط الجوية العراقية، أكد سفير الاتحاد الأوربي، “سعيه لحسم الملف مع الجهات ذات العلاقة، من أجل عودة طائرات الخطوط الجوية العراقية إلى العمل ضمن الخط الأوروبي”.

تعليقك