أمن

بعدة محافظات.. المجتمعية توقف ٩ حالات ابتزاز وتعيد ٩ فتيات هاربات إلى ذويهن

الشرطة المجتمعية

أوقفت مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، (٩) حالات ابتزاز الكتروني وأعادت (٩) فتيات هاربات بسبب التعنيف ومشاكل أسرية الى ذويهن في عدة محافظات.
وذكرت الشرطة المجتمعية في بيان تلقته الرشيد، ان”مفارزها في الأنبار أوقفت (٣) حالات ابتزاز الكتروني لفتيات من المحافظة، فيما أوقفت مفارز العاصمة بغداد وذي قار حالتين في كل منهما، وحالة واحدة في كل من كركوك والنجف”.
واضافت، انها” اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين الذين حاولوا استغلال ضحاياهم بتهديدهن بنشر صورهن الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم يخضعن لرغباتهم الدنيئة، أو تسليمهم مبالغ مالية، كما قامت بحذف محتويات الابتزاز وتأمين حسابات الضحايا”.
واشارت الى، ان”مفارزها أعادت (٣) فتيات هاربات الى ذويهن في بغداد، واثنين في نينوى، وفتاة في كل من كركوك والبصرة والنجف وصلاح الدين”.
وتابعت، انه”في ذات الوقت قدمت الدعم النفسي والمعنوي للفتيات الهاربات واتخذت اللازم بحق معنفيهن، وحثت ذويهن على رعايتهن والاهتمام بشؤونهن، هذا وستقوم مفارزها بزيارات دورية لمحل سكن الفتيات للاطمئنان على اوضاعهن ضمن مبدأ الرعاية اللاحقة الذي تعمل بموجبه”.

تعليقك