سياسة

‏الكاظمي يفتتح بيت شاعر العرب الأكبر محمد مهدي الجواهري‬

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، حرص الحكومة على رعاية الثقافة واستحضار السّيَر الوضاءة لمبدعي العراق وذلك خلال افتتاحه بيت شاعر العرب الأكبر محمد مهدي الجواهري في بغداد.
وذكر مكتب رئيس الوزراء الإعلامي في بيان تلقته الرشيد، أن “الكاظمي، افتتح بيت شاعر العرب الأكبر محمد مهدي الجواهري في منطقة القادسية بالعاصمة بغداد، بعد إعادة تأهيله”.
وأضاف البيان، أن “الافتتاح حضره كل من وزير الثقافة والسياحة والآثار، وأمين بغداد، وعائلة الشاعر الكبير محمد مهدي الجواهري”.
وأكد الكاظمي وفقا للبيان “حرص الحكومة على رعاية الثقافة، واستحضار السّيَر الوضاءة لمبدعي العراق، ومآثرهم الفكرية والثقافية”.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “أهمية افتتاح بيت الجواهري كونه إحدى القامات الشعرية والصحفية التي يفخر بها العراق، مقدماً شكره لكل الجهود التي ساهمت في إعادة إعمار بيت الجواهري، وإظهاره بالشكل الذي يعكس رمزية شاعر أرخ بشعره نضال الشعب العراقي والعربي، حتى صار شاعر العرب الأكبر، وليس شاعر العراق فقط”.
وبين الكاظمي أن “شعر الجواهري المفعم بالوطنية والإنسانية والانفتاح والحوار، يدعونا اليوم للخروج من التخندقات الفئوية والشخصية، والذهاب إلى رحاب الوطنية الواسعة والشاملة للعراقيين جميعاً”.

تعليقك