سياسة

وزير الدفاع لقادة العمليات والفرق: ابتعدوا عن المناكفات السياسية ولا تركنوا إلى جهة ضد أخرى

أصدر وزير الدفاع جمعة عناد، اليوم الخميس، توجيهات لقادة العمليات والفرق.
وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقته الرشيد، ان “وزير الدفاع جمعة عناد سعدون عقد، صباح اليوم، اجتماعاً عبر الدائرة التلفزيونية مع قادة العمليات والفرق في الجيش العراقي، بحضور معاوني رئيس أركان الجيش، وقائد القوات البرية، ومدير الاستخبارات العسكرية”.
واضافت ان “الاجتماع تضمن عدداً من التوجيهات من قبل الى القادة والآمرين”.
واكد عناد ان “بلدنا العزيز يمر هذه الأيام بظروف عصيبة سببها الإنسداد السياسي”، داعيا الى “الابتعاد عن المناكفات السياسية وأن يكون القادة على مسافة واحدة من الجميع وأن لا يركنوا الى جهة ضد أخرى”.
وأضاف “واجبنا مقدس هو حماية الوطن والشعب وكلٌ يعمل ضمن قاطعه، الذي في قاطعه إرهاب فواجبه مقاتلة الأرهاب وبكل عزيمة واندفاع، والذي في قاطعه تظاهرات يحمي هذه التظاهرات، والذي في قاطعه تهريب مخدرات فعليه مكافحة هذه الآفة المدمرة، والذي في قاطعه نزاعات عشائرية فعليه السيطرة عليها ومنعها”.
وشدد على ضرورة “اتخاذ كافة تدابير الحيطة والحذر والانتباه لأن العدو يعيش على الغفلة وانتهاز الفرص”، داعيا القادة الى “متابعة المنتسبين باستمرار، من حيث الأمور الإدارية والضبطية والتدريب بما يسمح الموقف بذلك، وكذلك الاهتمام بكل مقتنيات التشكيل والوحدة، من أسلحة وتجهيزات ومعدات وعجلات”.
وجدد عناد تأكيده “على عدم الانجرار وراء الفتنة، والتصرف بحكمة وحيادية”.
وفي ختام الاجتماع، قدّم وزير الدفاع شكره للمشاركين فيه، متمنياً لهم التوفيق في أداء عملهم.

تعليقك