سياسة

فؤاد حسين لوزير الخارجية الايراني: العراق اجرى المشاورات اللازمة للتعاون الاقليمي بقمة جدة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الإثنين، أن حكومة بلاده أجرت المحادثات والمشاورات اللازمة للتعاون الإقليمي في قمة جدة، وأن بلاده ستواصل جهودها لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وبحسب وكالة أرنا الإيرانية فإن “ذلك جاء في اتصال هاتفي لوزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان ونظيره العراقي فؤاد حسين، مساء الاحد، البحث حول بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال العلاقات الثنائية ، وكذلك بعض القضايا الإقليمية ، بما في ذلك المحادثات بين طهران والرياض”.

كما ثمن وزير الخارجية الإيراني جهود العراق ودوره البناء في بلورة وتعزيز الحوارات الإقليمية من أجل تعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة ، مؤكدا استعداد إيران لمواصلة تبادل الآراء والافكار مع العراق من أجل متابعة القضايا ذات الاهتمام المشترك في الأبعاد الثنائية والإقليمية.

وتابعت أن “الوزيرين تبادلا التهاني بعيد الغدير”، مبينة أن “وزير الخاريجة الإيراني أشار إلى حضور العراق قمة جدة الأخيرة، مستعرضا تقييمه لهذا الاجتماع”.

من جانبه أكد وزير خارجية العراق أن حكومة بلاده أجرت المحادثات والمشاورات اللازمة للتعاون الإقليمي في قمة جدة ، وأن بلاده ستواصل جهودها لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة”.

تعليقك